fbpx

مشروبات متنوعة وطبيعية آمنة للحوامل

من المعروف أن المرأة حامل تحتاج إلى نوع خاص من التغذية، وأطعمة ومشروبات تحتوي على كمية من الفيتامينات والعناصر الغذائية كالكالسيوم والحديد والماغنسيوم وغيرها من العناصر الغذائية، لضمان بقائها قوية ولتعزيز نمو الجنين.

ويجب التركيز على العصائر الطبيعية المصنوعة من الفواكه والخضراوات خاصة في الشهور الأولى من الحمل، كما يفضل الابتعاد عن الأعشاب الطبيعية في تلك الفترة الحساسة.

عصير الرمان

مشروبات متنوعة وطبيعية آمنة للحوامل

فوائد الرمان للحامل كثيرة، منها أنه يحميها من الإصابة بفقر الدم، كما يحتوي على مجموعة متميزة من الفيتامينات والمعادن، ويساعد في التقليل من نسب الإصابة بسكر الحمل الذي يصيب نسبة كبيرة من الحوامل، ويمنع تسمم الحمل نظرا لاحتوائه على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد على تطهير الجسم وطرد السموم وكذلك من فوائد الرمان تنشيط الذاكرة ومنع النسيان كذلك يملك القدرة على تخفيض نسبة الكولسترول الضارة الموجودة في الدم ويضبط ضغط الدم عن طريق إعطاء الأوعية والشرايين مرونة أكثر لسهولة مرور الدم.

عصير الليمون بالنعناع

مشروبات متنوعة وطبيعية آمنة للحوامل

عصير الليمون بالنعناع أحد المشروبات الباردة التي يمكن شربها في أي وقت خلال شهور الحمل لأنه يحتوي على الليمون الذي يحمل كميات كبيرة من الفيتامينات، أهمها فيتامين سي الذي يقوي المناعة ويمنع الكثير من الأمراض، كما يساعد على تنشيط الدورة الدموية بشكل مثالي، مما يساعد على توصيل الأغذية والأكسجين بشكل أفضل للجنين، وكذلك النعناع يعمل على تهدئة الأعصاب وإزالة القلق والتوتر.

عصير الموز باللبن

مشروبات متنوعة وطبيعية آمنة للحوامل

من العصائر المنعشة اتي تحمل نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يساعد على تقوية عضلات القلب وكذلك اللبن الذي يمد الجسم الكالسيوم الذي يقوي العظام ويحمي أسنان الحامل من التكسر.

عصير المانجو مع الفراولة

مشروبات متنوعة وطبيعية آمنة للحوامل

المانجو من الفواكه الرائعة التي تحتوي على كمية كبيرة من الألياف الطبيعية التي تساعد على حل مشكلة الإمساك وتنظيم الهضم، كما أن الفراولة تحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية والمعادن.

عصير الطماطم

مشروبات متنوعة وطبيعية آمنة للحوامل

ينصح الأطباء الحوامل بشرب كوب من عصير الطماطم لأنه يحتوي على نسبة عالية جدا من الحديد الذي يساعد على رفع الهيموجلوبين في الدم لذلك فهي تعتبر علاجا لفقر الدم، كما تعزز من طاقة الحامل لسهولة أداء مهامها اليومية.

مصدر طالعالموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد