6 علامات تكشف عن مشكلات الكهرباء الكامنة في المنزل

تؤكد الإحصاءات دائما أن أغلب أصحاب المنازل لا يتبعون معايير السلامة الشخصية التي تضمن عدم التعرض لمخاطر الصعق بالكهرباء أو للحرائق الناتجة عنها، ما يحتاج إلى الانتباه جيدا إلى أخطر مشكلات الكهرباء التي تكشف عنها العلامات الموضحة الآن.

مقبس الكهرباء الساخن

6 علامات تكشف عن مشكلات الكهرباء الكامنة في منزلك

من المعتاد أن نشعر بسخونة الأجهزة الكهربائية أثناء استخدامها، بل يمكن لقابس الكهرباء نفسه أن يتعرض للسخونة أيضا دون وجود أي أزمات، إلا أن مشكلات الكهرباء تبدأ في الظهور في حال سخونة المقبس المثبت في الحائط، وتحديدا الأجزاء الخارجية المحيطة بمنافذ الكهرباء، حينها يمكن أن تفسد الأجهزة الموصلة به، ونحتاج إذن إلى عدم استعمال هذا المقبس إلا بعد تصليحه.

تذبذب الأضواء دون سبب

6 علامات تكشف عن مشكلات الكهرباء الكامنة في منزلك

بينما يعطي تذبذب الأضواء في الأفلام الأجنبية مؤشرا على الإثارة والتشويق، فإن هذا التغير المفاجئ في درجة الضوء في الواقع لا يعطي أي مؤشرات إلا بشأن وجود مشكلات الكهرباء الخفية في منزلك، حيث يحدث ذلك على الأغلب نتيجة لتلف أو أزمة ما في الدائرة الكهربائية، وهو ما يمكن التأكد منه عبر توصيل مصباح أو مصابيح أخرى بنفس المكان ومعرفة إن كانت الأزمة مستمرة أم اختفت، حيث يعني استمرارها ضرورة التواصل مع متخصص لعلاج المشكلة الكامنة قبل أن تؤدي لحدوث ما لا يحمد عقباه.

منافذ الكهرباء غير المثبتة في الحائط

6 علامات تكشف عن مشكلات الكهرباء الكامنة في منزلك

لا تكمن الأزمة الخاصة بمنافذ الكهرباء غير المثبتة جيدا في الحوائط، في سوء مظهرها فقط، بل في احتمالية تسببها في واحدة من مشكلات الكهرباء شديدة الخطورة، إذ تسمح تلك المنافذ غير المثبتة بخروج الأسلاك الكهربائية منها لتؤدي في بعض الأحيان إلى إصدار شرارات، بل يمكنها أن تتسبب في أحيان أخرى في اشتعال الحرائق، الأمر الذي يكشف عن ضرورة عدم الاستهانة بمنافذ الكهرباء القديمة أو التي لا تبدو مثبتة في الحائط بالشكل المطلوب.

وجود الفئران حول المنزل

6 علامات تكشف عن مشكلات الكهرباء الكامنة في منزلك

يشعر الكثيرون بالذعر عند ملاحظة وجود فئران في المنازل أو بالقرب منها، حيث تتعدد الأسباب وراء هذا القلق التقليدي، إلا أن أحدها يتمثل في إمكانية قيام تلك الكائنات الصغيرة حجما في مشكلات الكهرباء الشديدة خطرا على عكس المتوقع، نظرا لاعتياد الفئران على قضم الأسلاك الكهربائية وتدمير الدوائر الكهربائية كافة، وهي أزمة كبيرة يمكنها أن تؤدي إلى إصدار شرارات خطيرة أو قد تتسبب في صعق كهربائي مخيف، وربما تفسر لك أسباب أزمات الكهرباء في منزلك.

الاعتماد على أسلاك الألمنيوم

6 علامات تكشف عن مشكلات الكهرباء الكامنة في منزلك

ربما كان الاعتماد على أسلاك الكهرباء المصنعة من الألمنيوم شائعا منذ سنوات طويلة، نظرا لنقص النحاس في ستينيات القرن الماضي، إلا أن اللجوء إلى تلك الأسلاك الألمنيوم الآن يعتبر من الأفعال غير المبررة، والسبب هو إمكانية تسبب تلك النوعية في اشتغال الحرائق لأتفه الأسباب، إذ يؤكد الخبراء أن مجرد مرور تيارات كهربائية مرتفعة بتلك الأسلاك يؤدي إلى سخونتها بدرجة قد تؤدي لوقوع حرائق مخيفة، لذا يعتبر الاعتماد على أسلاك الكهرباء النحاسية هو الحل الأكثر أمانا.

شم رائحة الاحتراق في المنزل

6 علامات تكشف عن مشكلات الكهرباء الكامنة في منزلك

هي العلامة الأخيرة من بين علامات مشكلات الكهرباء في المنزل، والتي تتمثل في شم رائحة احتراق شيء ما بين جدران البيت، فسواء كان الأمر ناتجا عن أزمة كهربائية محددة أو عن احتراق طعام أثناء الطهي، فإن المطلوب هو سرعة اكتشاف السبب، حيث يفترض بالأسلاك الكهربائية ألا تصاب بتلك الدرجة الشديدة من السخونة التي تؤدي إلى انصهار الغطاء البلاستيكي الخاص بها، ما يتطلب التحرك سريعا قبل أن يؤدي احتراق الأسلاك إلى حدوث كارثة حقيقية داخل المنزل.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا عبر صفحة اتصل بنا. إغلاق اتصل بنا

DMCA.com Protection Status