مشكلات صحية محرجة لا ينصح بتجاهلها

يواجه البعض مشكلات صحية محرجة، بحيث تمنعهم من الإدلاء بها حتى للأطباء، في تصرف غير منطقي قد يتسبب في تحول الأزمات العادية لأخرى خطيرة، ما يدعونا الآن للكشف عن تلك المشكلات التي تتطلب استشارة المتخصصين في أغلب الأحوال.

الألم أثناء التبرز

هي واحدة من ضمن مشكلات صحية محرجة، تتطلب الذهاب للطبيب فورا، إذ يمكن أن تكشف تلك الأزمة عن معاناة الجهاز الهضمي من مرض ما، يجب معرفته ومن كي تبدأ رحلة علاجه سريعا، وقبل أن تتطور الأزمة إلى الأسوأ.

فقدان السيطرة على المثانة

من الوارد أن يفقد المرء السيطرة على المثانة قليلا أثناء الضحك بقوة، أو حتى عند المرور بمشكلة عصبية حادة، إلا أن تكرار هذا الأمر يستوجب فورا الذهاب للطبيب المختص، حيث تكشف تلك الأعراض المتكررة عن سلس البول، وهو مرض يحتاج لعلاجات محددة حتى لا تتكرر الأزمة من جديد.

حكة فتحة الشرج

أزمة أخرى يعتقد البعض أنها عادية من ضمن مشكلات صحية محرجة، تتمثل في الإحساس بالحكة في فتحة الشرج، حيث تفشل ممارسة عادات النظافة التقليدية في علاجها، نظرا لأن تلك الأزمة غالبا ما ترتبط بمشكلة صحية تستحق العلاج، مثل البواسير أو العدوى الفطرية، أو ربما نظرا للإصابة بالطفيليات المعوية.

تغيرات حلمتي الثدي

تنصح النساء عند ملاحظة أي تغيرات بحلمتي الثدي، بسرعة استشارة الأطباء، إذ يمكن لتلك التغيرات أن تنبه للإصابة بورم في تلك المنطقة يعرف باسم سرطان الثدي، تماما مثلما تكشف تغيرات الحجم أو الجلد بالمنطقة ذاتها عن المرض الخطير، الذي يعني بدء علاجه مبكرا ارتفاع فرص الشفاء منه، والعكس صحيح.

غزارة نمو شعر الجسم

لا يعد اللجوء إلى شفرات الحلاقة هو الحل الأمثل لمواجهة ظاهرة غزارة شعر الجسم بشكل مفاجئ، نظرا لأن حدوث هذا الأمر قد يكشف عن خلل أو اضطراب ما، حيث تؤدي التغيرات الهرمونية الناتجة عن الإصابة ببعض الأمراض الخفية، إلى تعرض النساء إلى مشكلات صحية محرجة مثل تلك، ومن بين تلك الأمراض متلازمة تكيس المبايض التي يجب أن تعالج عبر الأطباء المختصين.

فقدان الرغبة الجنسية

هي الأزمة الأخيرة، والتي ربما تكشف عن أمراض مختلفة لدى الجنسين، حيث يرى الأطباء أن غياب تلك الرغبة لدى النساء يكشف عن مشكلات هرمونية متعددة، فيما يشير لدى الجنسين إلى المعاناة من أزمات نفسية تستوجب زيارة الأطباء والمتخصصين في مجال علم النفس.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا
DMCA.com Protection Status