معبد الكلب ومطعم الموتى.. وأبرز عجائب بلاد الهند

“معبد الكلب، قرية الأفاعى، معبد الفئران، مدينة التوائم، ومطعم الموتى”.. هذه ليست أسماء خيالية من نسج الخيال، ولا وهمية من توهمات البشر والعقول، ولا لأشياء وراء الطبيعة.. بل هى أماكن حية وموجودة على خريطة الكرة الأرضية، في  أرض العجائب، بلاد الهند.

فإلى الآن، ومنذ زمن طويل، هناك الكثير من الأحداث اليومية الغريبة التي تحدث في دولة الهند، التي لطالما عرفت بالغرائب والعجائب، وهي أحداث وعجائب لا يمكن فهمها أو تفسيرها بالمنطق حسب شهود عيان هنديين، لكن لا يبقى لنا سوى الوقوف والنظر إليها والاستماع لها وبها، بهدف التسلية أو الرحيل إليها للوقوف على حقيقة الأمر.. لذا رأينا أنه من الضروري البحث والتنقيب عن هذه الأماكن الغريبة.

معبد الكلب.. عبادة وإخلاص ووفاء

اشتهر مؤخرا كلب اليابان، والذي صمم من أجله تمثال خاص أسموه بـ”ها تشيكو”، وذلك للتعبير عن وفاء الكلب.. ولكن كانت للهند كلمتها الخاصة ضمن الغرائب والعجائب التي نسمع عنها من هذا البلد، ففي ولاية كارنا تاكا، هناك تمثال لكلب إله، وله معبد خاص يعبده بعض الهنود هناك، لتقدم الهند نسختها الخاصة في أسطورة  الكلاب، ويقولون عبادة هذا الكلب دليل على إخلاصه ووفائه للإنسان.

نيولا كي.. مطعم الأكل مع الموتى

هذا المطعم موجود بمدينة أحمد آباد واسمه نيو لا كي، بني على مقبرة قديمة، ويعتقد صاحب هذا المطعم أن تناول الطعام مع الموتى عنصر جذب للزبائن، فلقد أعد صاحب المطعم مطعمه وسط الأكفان والموتى والمحنطين والتوابيت الخضراء الممتدة على الأرض، كما أن هناك بعض الكراسي على هيئة التوابيت، وبعض الغرف كالمقابر.

قرية الأفاعي.. في كل مكان كوبرا

هناك في الهند في مدينة سولابور ارتباط شديد بين سكان هذه المدينة والأفاعي،  خاصة الكوبرا، فالمتجول هناك في المدينة لا يكاد يرى منزلًا إلا  وبه ثعبان كوبرا، ولا تكاد ترى طفلا إلا ويلعب مع الثعابين، وذلك لاعتقادهم أن الإله المحلي هناك “Siddheshwar” لديه القدرة على علاج لدغات الثعابين، ومع كثرة عدد الثعابين هناك، لم يتم تسجيل أي حالات من لدغات الثعابين.

معبد الفئران.. عبادتهم واجبة

معبد كارني ماتا أو معبد الفئران، هذا المعبد على مساحة 30 كيلو متر في منطقة بيكانير في راجستان، وفي وسط هذا المعبد هناك ضريح كارني ماتا، ويتم داخل هذا المعبد عبادة الفئران، وذلك لاعتقادهم أن الإله كارني تجسد في الفئران، فعليهم عبادتها، وتدعي هذه المدينة أن لديها أكثر من 20.000 فأر تتغذى على الحليب كل يوم.

مدينة التوائم.. في كل بيت توأم

مدينة “Kodinhi”، هذه المدينة موجودة في ولاية كيرلا الهندية، وقد اشتهرت بمدينة التوائم، فهي بالكامل لا يكاد يخلو فيها بيت إلا وفيه زوج توأم، وهذه المدينة يبلغ عدد سكانها 2000 شخص، منهم 350 زوجا من التوائم المتطابقة.

مصدر للإطلاع على المصدر من هنا:

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد