مكملات غذائية هامة لحياة صحية أفضل

بعض الرجال تهمل ولا تهتم بتناول المكملات الغذائية الضرورية لصحتهم العامة، كما يجهل الكثير منهم أنه من الضروري التركيز على تناول بعض الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة لسلامة العضلات بأجسادهم وصحتهم خصوصا لو كانوا رياضيين محترفيين، ومن الضروري ذكر أن الخضروات والفواكه أفضل من المكملات الغذائية لأنها تحتوي على كل الفيتامينات والمعادن والقيم الغذائية التي يحتاجها الرجل لحياته اليومية.

مكملات غذائية هامة لحياة كل رجل لحياة صحية أفضل

فيتامين د للصحة الإنجابية

يعمل فيتامين د على تقليل نسبة الأنسولين في الدم ويحسن من مستوى السيروتونين في الجسم،  كم أنه له دور فعال في تقوية الجهاز المناعي للرجل لمقاومة الأمراض، كما أنه يساعد على سد الشهية ويعمل على التخسيس وفقدان الوزن الزائد. بشكل مثالي، فيتامين د أثبت أن له قدرة سحرية على زيادة إنتاج حيوانات منوية سليمة خالية من التشوهات بنسبة 10 % كما أنها تتميز بسلاسة حركتها التي تساعد على التخصيب.

الستيرول

الستيرول النباتي يمنع تلف المفاصل ويقلل من نسب الإصابة بالتهاب العظام والمفاصل، ويقوي الجهاز المناعي لمنع أي عدوة بكتيرية أو طفيلية ويحسن من نسبة الكولسترول في الدم، ويحمي القلب عن طريق منع تراكم الدهون في الأوعية الدموية ويساعد على حماية الشرايين من الإصابة من التصلب.

بروتينات المصالة

يعتبر من أهم المكملات اللغذائية لصحة الرجال لأنه يحسن من نسبة الغلوتاثيون وهو اكثر مضاد اكسدة فعال في الجسم، وله اثار مفيدة على الجهاز المناعي وصحة البروستاتكما تزيد من نسبة الكتلة العضلية ومفيدة جدا للرياضين.

مضادات الأكسدة

تساعد على حماية من الجسم من علامات الشيخوخة والتقدم في السن وتتمثل في فيتامين ج وفيتامين E والانزيم المرافق Q10 وحمض الليبويك الف المهمين للغاية لصحة العامة للجسم عند الرجال، وتزيد من كتلة العضلية وتفيد في منع الكثير من الأمراض لأنها تمنع تليف الأنسجة وتحمي من التلوث وأشعة الشمس الضارة، كما أنها تساعد على تنظيم عملية الإيض في الجسم.كما أنها تحمي من السرطان وخاصة سرطان الدم والبروستاتا كما أنها تحارب إنتشار خلاياه في الجسم.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد