مكونات طبيعية تعيد الشباب والإشراقة لمنطقة العين

تمتاز منطقة العين بالجلد الحساس والرقيق للغاية؛ لذلك لا يجب أن نضع عليها الكثير من أدوات التجميل أو حتي أي نوع من الكريمات والماسكات بل يتوجب الاعتناء بهذه المنطقة عناية خاصة.

ليس هنا أفضل من المكونات الطبيعية الآمنة للعناية بمنطقة حول العين لإزالة الهالات السودة وشد التجاعيد وإعادة بناء الجلد مرة أخرى.. وإليكم أفضل تلك المكونات:

– البطاطا

البطاطا من أشهر الخضراوات التي تحتوي على مجموعة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد على منع ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة وكبر السن كما أنها تعمل على إزالة علامات الإرهاق والسهر.

تحتوي البطاطا على فيتامينات ومعادن كالمغناسيوم والبوتاسيوم والفسفور و كل تلك الفوائد تغذي الجلد وتساعد في جعله متوحد اللون ونظيفا.

يمكن وضع شريحتي بطاطا نيئة في المنطقة المحيطة بالعين للاستفادة منها وتركها نحو ساعة كل يوم للحصول على أفضل النتائج.. استمر على هذه الوصفة مرة إلى مرتين في الأسبوع.

– الخيار

يعمل الخيار على المحافظة على الرطوبة والنضارة والملمس الناعم كما أنه يساعد في شد التجاعيد خصوصا في المنطقة التي توجد تحت العين كما أنه يجدد الأنسجة وويحافظ على مرونتها وجمالها، وذلك عن طريق وضع شريحتين من الخيار تحت العين وعلى العين نفسها فتبقى ذات مظهر ولا أروع تمنع ظهور علامات الشيخوخة وكبر السن والتجاعيد المزعجة.

– معجون النشا

يمكن خلط كمية متساوية من النشا مع الماء الورد حتى نحصل على القوام الكريمي ثم يوضع على الوجه كله بالأخص المنطقة التي تحيط بالعين لأن النشا يساعد في شد الجلد وإرجاعه لمكانه الأصلي وإزالة التجاعيد مما يساعد على إضافة لمسة شبابية وغنية ورائعة للبشرة.

– زيت الزيتون

من أفضل الزيوت التي تحمل مضاد الأكسدة التي تمنع التجاعيد وآثار الشيخوخة وكبر السن بل وتنظف البشرة بعمق وتساعد على تغذية الأنسجة كما أنها تعمل على توحيد لون البشرة ومنع الإصابة ببعض الأمراض الجلدية ولكن يجب الحرص عند وضع زيت الزيتون في المنطقة المحيطة بالعين حتى لا يدخل فيها لأنه قد يسبب بعض الحساسية أو الحكة.

مصدر اطلع على الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد