ملابس ذكية تحافظ على الصحة والمال

منذ 20 سنة، لم يكن أحد ليتخيل إمكانية شراء المنتجات من دون ترك المنزل، أو التحدث بالصوت والصورة عبر مكالمات هاتفية مع أصدقاء في قارات أخرى، ما يكشف عن تطور تكنولوجي مستمر يسعى صناع الملابس إلى مجاراته، كما يتضح عبر ملابس ذكية تعتني بالحالة الصحية والمادية لأصحابها.

ملابس لدرجات الحرارة

ملابس ذكية تحافظ على الصحة والمال

قامت شركة إنجليزية تدعى The Unseen بتصميم ملابس تتألف من مواد عالية الجودة والتقنية، بحيث تتبدل ألوانها لتكشف في كل مرة عن درجة حرارة جسم صاحبها، لتنبهه في حال انخفاض أو صعود درجة الحرارة بشكل مبالغ.

ثوب مشدود مدى الحياة

ملابس ذكية تحافظ على الصحة والمال

ابتكرت كاثرين هومس، وهي صاحبة شركة شيرلي جينيس، ثوبا مشدودا لا يمكن قطعه وقادر على الاستمرار لنحو 50 سنة، حيث اعتمدت على تكنولوجيا ساهمت في خروج تلك الرداءات للنور بما تحمل من ألياف تستخدم في إنتاج السترات المضادة للرصاص وحبال تسلق الجبال، من دون أن يؤثر ذلك على الخامة الرقيقة لتلك الرداءات، الأمر الذي يعني توفير مال شراء هذه الأنواع من الأثواب لنصف قرن تقريبا.

سترة تعمل بأشعة الشمس

ملابس ذكية تحافظ على الصحة والمال

تعمل شركة Vollebak على ابتكار كل ما هو جديد فيما يخص ملابس الرجال، الآن نجحوا في ابتكار سترة يمكن شحنها عبر أي من مصادر الضوء وفي مقدمتها الشمس، لأجل أن تفاجئ من يرتديها بلون مثير يظهر بوضوح في المساء.

ملابس بحر ضد الشمس

ملابس ذكية تحافظ على الصحة والمال

بينما يعاني الكثيرون من حروق الشمس عند السباحة في فصل الصيف، تأتي شركة Spinali Design، لتصمم رداء بحر يحمل مستشعرا داخليا يرسل لهاتف صاحبه درجة حرارة جسده ومدى قوة أشعة الشمس، بعد أن يملأ صاحب الرداء بيانات بسيطة تتلخص في نوع البشرة، لينبه المستشعر صاحب الرداء بضرورة الاكتفاء بأشعة الشمس وضرورة البقاء في أماكن ظل قبل المعاناة من الحروق.

تيشرت موسيقي

ملابس ذكية تحافظ على الصحة والمال

يحمل هذا التيشرت الموسيقي المعروف باسم Soundshirt نحو 16 مشغلا دقيقا ينقل اهتزازات وأصوات الموسيقي ليشعر بها صاحبه في مناطق مختلفة من جسده، لذا يعني ارتداء تلك الملابس في إحدى الحفلات سماع أو الإحساس بموسيقى آلة الكمان في اليد، والطبل في الظهر، الأمر الذي قد يساعد كذلك من يعاني من ضعف السمع في الإحساس بالموسيقى عبر جسده.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status