ممارسة الرياضة قبل الإفطار.. وكيفية حرق الدهون بسهولة

هل تفضل ممارسة الرياضة في الصباح؟ إذن عليك أن تقوم بذلك قبل تناول طعامك المفضل في وجبة الفطور، وفقا لدراسة حديثة تشير إلى أن ممارسة الرياضة قبل الإفطار تساهم في حرق ضعف كميات الدهون المعتادة.

الرياضة قبل الإفطار

تتنوع فوائد ممارسة الرياضة التي يحصل عليها الإنسان، عند القيام بالمجهودات البدنية بصفة مستمرة، إلا أن دراسة بريطانية تؤكد أن ممارسة الرياضة قبل الإفطار على وجه التحديد، تعني حرق المزيد والمزيد من السعرات الحرارية.

أوضحت الدراسة التي أجراها باحثون من جامعتي باث وبرمنجهام في بريطانيا، أن ممارسة الرياضة في الصباح الباكر، وقبل تناول وجبة الإفطار الشهية، تعمل على حرق ضعف كميات الدهون، التي ينجح عادة في التخلص منها عند ممارسة الرياضة عقب تناول الطعام.

يرى الباحثون الإنجليز أن السر وراء حرق كميات أكبر من الدهون، عند ممارسة الرياضة قبل الإفطار، يكمن في الصيام الطويل عن الطعام الذي نمارسه عند النوم ليلا، والذي يعني ضرورة تحويل الدهون إلى طاقة ومن ثم حرقها بسهولة في ظل انخفاض نسب الأنسولين عند القيام بالرياضة.

يشير الباحثون كذلك من واقع نتائج تلك الدراسة، إلى أن ممارسة الرياضة قبل الإفطار من شأنها كذلك أن تقلل من فرص الإصابة بداء السكري من النوع الثاني، كما تساهم في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

الدراسة

اعتمد باحثو جامعتي باث وبرمنجهام في بريطانيا، على ملاحظة 30 متطوعا من أصحاب الأوزان الزائدة، خلال فترة زمنية بلغت نحو 6 أسابيع، حيث طلب الباحثون من البعض ممارسة الرياضة عقب تناول وجبة الإفطار، فيما طلبوا من الآخرين ممارسة الرياضة قبل الإفطار، في ظل مراقبة المتطوعين بحرص خلال تلك الدراسة.

توصل الباحثون من خلال الدراسة إلى أن كمية الدهون التي خسرها المتطوعون عند ممارسة الرياضة قبل الإفطار، تجاوزت ضعف الكمية التي خسرها المتطوعون الآخرين، ما يعلق عليه الباحث من جامعة برمنجهام، جاريث واليس: “يبدو أن فوائد الرياضة تتضاعف أحيانا، من دون تعديل مدة الممارسة أو قوتها، ولكن فقط عند القيام بها صباحا قبل تناول وجبة الإفطار”.

يختتم الباحثون الدراسة بالإشارة إلى أنه على الرغم من عدم تسبب خسارة الدهون، في تشكيل فارق كبير من ناحية خسارة الوزن، إلا أن الفوائد الصحية التي حصل عليها المتطوعون شديدة الأهمية، وينصح معها بممارسة الرياضة قبل الإفطار دائما.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status