من أجل نوم عميق.. نصائح لتفادي أعراض الحساسية المزعجة ليلا

يعاني البعض مع تغيرات الفصول السنوية، من الحساسية المتسببة في مشكلات الأنف، والتي تقلل من الاستغراق في النوم ليلا، وتحتاج إلى اتباع نصائح نكشف عنها الآن، من أجل نوم هادئ وعميق.

تنظيف الأرض باستمرار

سواء كنت تملك حيوانا أليفا بالمنزل، أو سجاد بداخل غرفة النوم، يجب عليك أن تهتم بنظافة المكان قدر الإمكان، حتى وإن تطلب الأمر تبديل السجادة الموجودة بأخرى أصغر وأكثر سهولة في التنظيف، أو ربما الاستغناء عنها من الأساس مقابل الاستعانة بأرضية خشبية بسيطة.

الاهتمام بالفراش

ينصح بتنظيف الفراش بواسطة المياه الساخنة مرة كل اسبوع، لقتل البكتيريا وعث الغبار والبق، المطلوب إذن هو وضع مكونات الفراش بدرجة حرارة تصل إلى 130 درجة، أما إن كان الأمر يبدو صعبا فعليك تجفيفها لمدة 15 دقيقة على درجة حرارة مرتفعة فحسب.

ترك الحذاء بعيدا

ليس من المستحب أن يترك الحذاء بغرف المعيشة، أو غرف النوم دون شك، حيث يعني الدخول للمنزل ولغرفه المختلفة بالحذاء، زيادة فرص تلوث الهواء بالداخل، وربما دخول القاذورات معه، ما يشير لأهمية تنظيف الحذاء عند الدخول للمنزل، مع وضعه في أكثر الأماكن بعيدا عن المتناول.

الانتباه لمواد الترطيب والتنظيف

تعتبر الاستعانة بمواد ترطيب وتهوية المنزل، من الأمور الجيدة التي ينصح بها، إلا أن تراكم العفن عليها يقلب الفائدة إلى ضرر كبير، يتطلب تنظيف تلك العبوات باستمرار، وفقا لتحذيرات وكالة حماية البيئة الأمريكية، التي أشارت إلى احتمالية تسبب تلك الأزمة في الإصابة بالتهابات رئوية، تحتاج منا إذن إلى الاهتمام بتنظيف تلك المواد المعطرة، وتبديل المياه بداخلها كل حين.

التخلص من الفوضى

الفوضى هنا تعني كل الأشياء الزائدة عن الحد أو غير المستخدمة، مثل الجرائد والمجلات القديمة، زجاجات العطور الفارغة، مستحضرات التجميل منتهية الصلاحية، الأمر الذي ينطبق على الوسائد القديمة أو أغطيتها البالية، التي يمكن أن تلتقط الوساخات بسهولة شديدة، مع سقوطها المتكرر من الفراش.

الاستعانة بالأغطية المقاومة للبكتيريا

تعمل تلك الأغطية التي يمكن استخدامهما مع الفراش أو الوسائد، على تقليل مخاطر اتساخها وتعرضها للبتكيريا والأتربة، الأمر الذي تزيد أهميته مع تمتع تلك الأغطية بميزة الصمود ضد الماء، التي تعني عدم تضررها مع سقوط السوائل عليها دون قصد.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد