“لا فواتور نوار”.. أعجوبة العالم الثامنة التي يبلغ سعرها 12 مليون دولار

سيارة بوجاتي الأغلى في العالم.. بسعر 12 مليون دولار

“لا فواتور نوار” هي السيارة الأغلى في العالم، والتي أعلنت عنها شركة بوجاتي لصناعة السيارات، وقد أتت هذه السيارة على قمة أعلى وأغلى سيارات العالم على مر العصور والأزمان، فلقد وصل سعر هذه السيارة الخرافية إلى ما يزيد على 12 مليون دولار، وقد أعلن بالتحديد عن المبلغ المباع به هذه السيارة حيث سجلت على وجه التحديد 12,452,905 دولار، وفقا لما ذكرته صحيفة إكسبرس البريطانية.

المظهر الخارجي للسيارة

المظهر الخارجي للسيارة

تظهر هذه السيارة الأغلى في العالم بالمظهر الأسود، وذلك لاعتقاد المصمم أن اللون الأسود للسيارات هو أفضل الألوان على الإطلاق، وجاءت السيارة بمنحنياتها المثيرة وزواياها غير الحادة، ويمظهر قوي جدا، وقد أطلقت الشركة على السيارة اسم “لا فواتور نوار” أو “السيارة السوداء”، وهي جديدة كليا وصنعت تقديرا لطراز “تايب 57 إس سي أتلانتيك”، والتي تعتبر نقطة انطلاق جان بوجاتي.

تصميم السيارة

تصميم السيارة

يعد تصميم هذه السيارة المدهشة صاحبة السعر الخيالي، تصميم تراثي يحن إلى الماضي، وذلك لأن تصميم السيارة الأغلى في العالم مستمد من سيارة bugatti type 57sc atlantic، ولكن ما يميزها عن سابقتها الخطوط العصبية، والهيكل الخارجي والمصنوع من الكربون فايبر، كما أن مظهر السيارة الخلفي عملاق ومزود بمصابيح ممتدة بشكل مناسب ورائع، وكذلك مشتت هواء هجومي و6 مخارج للعادم، كما حصلت بوجاتي السيارة السوداء على إطارات عريضة بتصميم يليق بسيارة اختبارية.

ميكانيكا السيارة

بوجاتي

أعدت شركة بوجاتي لتصنيع السيارات موتور ومحرك السيارة الأغلى في العالم بنفس هيئة موتور سيارة بوجاتي تشيرون الأساسية، وهو محرك W16 سعة 8 لترات مع أربعة شواحن توربينية يولد قوة 1479 حصانا (1500 حصان أوروبي PS) و1600 نيوتن متر من عزم الدوران.

حديث عن السيارة

وصف رئيس شركة بوجاتي السيارة بأنها سيارة أكثر حداثة لطراز إس سي أتلانتيك، وأنها وليمة دسمة من الجمال المتكامل، بالإضافة إلى أن تاريخ الشركة يدل على الامتياز والمسئولية تجاه السيارات المصنعة ضمن ماركة بوجاتي، والسيارة السوداء هي إحياء تراث بوجاتي وتقديم السرعة والتكنولوجيا والترف والجماليات إلى عصر جديد.

مصمم السيارة السوداء

أوضح إيتيين سالومي مصمم بوجاتي، إن كل عناصر السيارة مصنوعة يدوية، كما صنع هيكلها الخارجي من ألياف الكربون، ويحتوي على لمعان أسود عميق لا ينقطع إلا عن طريق بنية الألياف المتناهية الصغر، و أن هذه المادة التي يتم التعامل معها بشكل مثالي.

وقد استغرق العمل على تصميم هذه السيارة السوداء الكثير من الوقت، حتى أصبح العمال والمهندسون غير قادرين على تطوير أشياء أخرى في السيارة، وذلك نظرا لاكتمالها الفني والجمالي في جميع الجوانب.

مصدر للإطلاع على المصدر من هنا:

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد