موهيتو دبس التمر.. فوائد مذهلة وطرق تحضير سهلة

موهيتو دبس التمر من المشروبات الشائعة والمنتشرة خصوصا في منطقة الشرق الأوسط لأنها الأماكن التي يتواجد فيها التمر بكميات كبيرة ويتم تجفيفها بشكل معين وتصنع لتصبح دبس التمر.

دبس التمر يشبه في مذاقه شراب التمر إلى حد كبير ولكن يحتوي على نسبة أعلى من السكريات ويكون كثيفا بشكل أكبر من مشروب التمر، لذلك يمكن الاعتماد عليه في التحلية.

الجدير بالذكر أن السكر الموجود في دبس التمر هو عبارة عن سكر مكرر يحتوي على نسب متفاوتة من الفيتامينات والمعادن الحيوية والمهمة للجسم كما أنه يحتوي على الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم وكذلك يشتمل على فيتامين ب والسيلينيوم، لذلك يتمتع بقيمة غذائية كبيرة للغاية ويعتبر من المشروبات الرائعة التي يمكن الاعتماد عليها قبل الذهاب إلى التمرين.

 

فوائد موهيتو دبس التمر

موهيتو دبس التمر بطريقة إحترافية وأهم الفوائد

 

يمكن تناول ملعقتين إلى ثلاث من دبس التمر أو كوب من موهيتو دبس التمر في اليوم في حالة الرغبة في تناول شيء سكري وكان الشخص مصابا بداء السكري، وذلك لأن السكر الموجود في دبس التمر بطيء للغاية في الهضم كما أنه يساعد بشكل كبير على استقرار نسبة السكر في الدم بشكل مفيد وصحي.

كما يمكن استخدام دبس التمر في عمل المخبوزات والخبز والكعك والزنجبيل وغيره من المخبوزات المحببة لمرضى داء السكري.

 

  • دبس التمر مفيد للعظام

الكالسيوم هو السر وراء عظام قوية وذات كثافة عالية للغاية وكذلك المغنيسيوم الذي يلعب دورا هاما في نمو العظام وتدعيم صحة الإنسان، ويمكن أن توجد كل تلك الفوائد في دبس التمر حيث يحتوي على مستويات عالية من الكالسيوم والمغنيسيوم وكذلك يمكن أن يساعد في التقليل من نسب الإصابة بهشاشة العظام وكذلك يقوي القلب ويؤثر بشكل إيجابي على القلب والدم.

حيث أكدت الدراسات أن تناول 5 ملاعق كبيرة من دبس التمر يحصل بها الإنسان على حوالي نصف كمية المطلوب من العناصر الغذائية حيث تحتوي على الكالسيوم والحديد بنسبة 95% وحوالي 40% من المغنيسيوم.

  • دبس التمر مفيد للدم

يمكن للأشخاص المصابين بفقر الدم الاعتماد على دبس التمر لحل هذه المشكلة حيث إنه يشتمل على نسبة عالية من الحديد يكفي تناول 5 ملاعق كبيرة فقط من دبس التمر خلال اليوم للحصول على النسبة المطلوبة من الحديد يوميا.

لذلك يمكن اعتبار دبس التمر من المكملات الغذائية الطبيعية التي يمكن تناولها بشكل يومي من دون اللجوء إلى الأدوية الصناعية.

موهيتو دبس التمر بطريقة إحترافية وأهم الفوائد

 

  • دبس التمر مليء بالبوتاسيوم

أكد العلماء أن دبس التمر قد يكون متفوقا على الموز من حيث نسبة البوتاسيوم التي يحملها ضمن مكوناته.

 

  • دبس التمر يغذي الشعر

اقرأ أيضا

طريقة عمل مربى الجزر بوصفات متنوعة

يمكن إدخال دبس التمر في العديد من الوصفات الطبيعية لعمل ماسكات للشعر من أجل إزالة التجاعيد في الشعر وجعله لامعا وأكثر كثافة ويجعله يطول سريعا.

يمكن وضع خمس ملاعق من دبس التمر على كوبين من الماء ووضعه على الشعر لمدة نصف ساعة تقريبا قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو المناسب لنوعية الشعر وتكرر الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

الجدير بالذكر أنه لا يجب الإكثار من تناول دبس التمر خلال اليوم، لأن الإفراط في تناوله أو استخدامه بشكل عام قد يتسبب في كثير من الأضرار للجسم والكلى والكبد، لذلك يمكن الاكتفاء بتناول خمس ملاعق فقط يوميا.

 

طريقة تحضير دبس التمر في المنزل

موهيتو دبس التمر بطريقة إحترافية وأهم الفوائد

نحتاج إلى كمية مناسبة من التمور المجففة وقليل من الماء، يتم وضع الماء على النار في وعاء وتركه حتى الغليان ويضاف التمر حتى تصبح التمور طرية، بعد ذلك يتم إزالتها من على النار وتركها لتبرد لمدة دقيقتين فقط.

في آلة تحضير الطعام يتم وضع الخليط ويخفق جيدا حتى يكتسب شكل الشراب السميك.

طريقة تحضير موهيتو دبس التمر

موهيتو دبس التمر بطريقة إحترافية وأهم الفوائد

 

المكونات

2 كوب من سفن أب أو إسبرايت.

نصف كوب من دبس التمر.

ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون المصفى والطازج.

حبتان من التمر المقطع.

كمية مناسبة من الثلج المجروش أو المكعبات حسب الرغبة.

 

طريقة تطبيق الوصفة

في الأكواب يتم وضع الثلج وبعد ذلك دبس التمر وعصير الليمون ويتم مزجهم جيدا، بعد ذلك يتم وضع قطع التمر بالتساوي بين الأكواب ويمكن الاستغناء عنها حسب الرغبة، بعد ذلك يتم وضع السفن أب أو الإسبرايت في الأكواب وتزين بشرائح الليمون وقطع التمر وتقدم باردة.

مصدر اطلع على الموضوع الأصلي من هنا
DMCA.com Protection Status