نباتات غريبة ومذهلة تتصرف مثل الحيوانات

118

لا تملك أغلب النباتات أي حواس تتمتع بها الحيوانات مثل السمع والبصر ولا يمكنها التحرك من مكانها للبحث عن طعامها، ولكن تقف بعضها لتهدم تلك الفكرة من الأساس وتؤكد أنها قادرة على الدفاع عن نفسها وحقها في البقاء بوسائل غير تقليدية وذلك ما سيجري سرده في السطور القادمة.

مصاص الدماء

إذا كان هناك خلاف واقع حول أسطورة دراكولا أو مصاص الدماء باعتباره حقيقة أو خيالا فإن نبات دور الكرمة يعيد ذلك الشبح المرعب إلى الغابات ولكن هذه المرة لا يحتاج إلى اكتمال القمر لينهض من سباته..فهو نبات طفيلي لا جذور له ولا ينتج طعاما، يعيش فوق نباتات أخرى ويمتلك بروزات صغيرة مثل الأسنان يخترق بها النباتات ويمتص غذاءها حتى تختنق وتموت كي يبقى هو على قيد الحياة.

والأكثر غرابة أن هذا النبات قادر على اختيار النباتات التي يمتص غذاءها، ويفضل نبات الطماطم أكثر من غيرها، وطبقا لبحوث أجرتها جامعة ولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية توصلت خلالها إلى أن هذا النبات يستنشق رائحة النباتات الأخرى ويحدد اتجاهه، فتأمل كيف يفعل ذلك وهو بلا أنف ولا عيون؟ بالتأكيد أنه يشبه الحيوان تماما.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافقاقرأ المزيد