العنكبوت والتين الزاحف.. و10 نباتات منزلية لا تحتاج للشمس

هناك نباتات منزلية لا تحتاج للشمس بل تعتمد على ضوء المصابيح، بينما تحتاج النباتات الأخرى إلى الضوء الطبيعي من أجل البقاء، وتمتاز تلك النباتات المنزلية بأنها تنمو في إضاءة منخفضة، مما يعطي للمكان مظهرًا رائعًا، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على أهمها.

نباتات منزلية لا تحتاج للشمس

نبات بروميلياد

هو نوع من النباتات الاستوائية ذات الألوان الزاهية، مما يدخله ضمن قائمة نباتات منزلية لا تحتاج للشمس، ويستخدم في تزيين الرفوف والطاولات والأرضيات، ويفضل هذا النبات ضوء الشمس غير المباشر عندما يوضع بجوار نافذة، حيث يؤدي تعرضه لأشعة الشمس إلى تلف أوراقه.

دراكاينا

يطلق عليه اسم نبات دراساينا وهو ضمن ذات القائمة، ويبدو ذا مظهر رائع عند استخدامه على الرفوف والطاولات أو وضعه على الأرض، حيث تشبه سيقانه شكل الأشجار، وهو ينمو في الضوء غير المباشر ويمتاز بأنه من أفضل النباتات لتنقية الهواء، حيث يمكنه التخلص من السموم الموجودة في المنزل.

اللبلاب

اللبلاب هو من النباتات المتسلقة والتي تجعل أي حائط باهت لوحة فنية جميلة، ويفضل هذا النبات الضوء غير المباشر ويحتاج إلى الإضاءة المنخفضة، وتمتاز أوراقه بلونها الرائع، لذا يمكن تزيين حوائط المنزل به لإكسابها لمسة جمالية رائعة.

سرخس البكر

سرخس البكر هو من النباتات الجميلة التي تنمو في أي غرفة، حيث يمتاز بأوراقه الجميلة التي تعطي للمكان مظهرًا رائعًا، وتوجد منه بعض الأنواع مثل سرخس بوسطن وعش الطير، وينمو في ضوء الشمس غير المباشر، كما أنه يحتاج إلى رطوبة عالية، ولكن يجب عدم زيادة كمية المياه المستخدمة في زراعته حتى لا يحدث تعفن للجذور، ويفضل استخدام الماء المقطر.

نبات الطاووس

يطلق على نبات الطاووس أسماء عديدة مثل نبات الأفعى أو نبات الحمار الوحشي، وذلك بسبب أوراقه الجميلة ذات الألوان المتعرجة التي تشبه ريش الطاووس، ويحتاج إلى رعاية خاصة في نموه، فهو يفضل في زراعته التربة الرطبة باستخدام الماء المقطر، كما يفضل الإضاءة المنخفضة حتى لا تصاب أوراقه بعلامات شاحبة، ويجب عند شراء هذا النوع من النباتات تجنب الأنواع ذات الأوراق البنية.

زنبق السلام

يمتاز هذا النبات بأوراقه الخضراء ذات الأزهار البيضاء، ويمكن أن ينمو في مكان يترواح حجمه من 24 إلى 40 بوصة، لذلك يمكن استخدامه كديكور للأرضيات وهو ينمو على ضوء المصابيح الفلورسنت، كما يمكن أن تزدهر أوراقه في الإضاءة الخافتة، ويمتاز بأنه من أفضل النباتات المستخدمة لتنقية الهواء في المنزل.

فيلوديندرون

يشتهر نبات فيلوديندرون بشكله المميز وقدرته على التحمل والنمو في الإضاءة المنخفضة، كما يعتبر من نباتات منزلية لا تحتاج للشمس، ويحتاج إلى الضوء غير المباشر وإذا أصبحت سيقانه طويلة ونحيفة، فهذا دليل على أنه لا يحصل على ما يكفيه من الضوء ويجب وضعه في مكان ذي ضوء مناسب.

نبات العنكبوت

يمتاز نبات العنكبوت بأوراقه الطويلة التي تسبه أرجل العنكبوت، كما ينتج زهورا بيضاء صغيرة عند نموه ورعايته بشكل صحيح حيث يفضل الضوء غير المباشر وتزدهر أوراقه في مناطق بها مزيج من ضوء المصابيح الفلوريسنت والضوء الطبيعي، كما يمكن أن تساعد زراعته بالماء المقطر في جعل أوراقه خضراء.

التين الزاحف

يدخل هذا النوع من النباتات أيضا في قائمة نباتات منزلية لا تحتاج للشمس، ويصنف أيضًا على أنه من النباتات المتسلقة التي تنمو بسرعة في الأماكن ذات الإضاءة الضعيفة، كما يستخدم في الزخرفة الخارجية للحوائط، وتفضل أوراقه الزاهية النمو في الضوء غير المباشر، كما يجب أن يروى باستمرار حتى لا تجف أوراقه بسرعة وخاصة الجزء العلوي منها، بالإضافة إلى تسميده مرة واحدة شهريًا في فصلي الصيف والربيع.

جولدن بوثوس

يزرع هذا النبات في جنوب شرق آسيا وهو يحتاج إلى مكان منخفض الإضاءة، كما يعتبر أفضل النباتات التي تخلصك من أول أكسيد الكربون وتنقي المنزل من السموم، ويمكن وضعه في مناطق مظلمة دون الإضرار به، كما تحتاج أوراقه إلى التقليم للحفاظ عليها.

مينغ أراليا

يطلق عليه اسم النبتة السعيدة، ويمكن وضعه في الضوء المنخفض بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة، ويجب أن يروى بالماء أسبوعيًا.

ببروميا

يمتاز هذا النبات بأوراقه السميكة ويحتاج إلى الإضاءة المنخفضة، حيث يمكن أن يلحقه الضرر إذا تعرض لأشعة الشمس، ويمكن تزيين الأرضيات والمناضد به.

مصدر مصدر 1

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاقاقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status