ملهمات

كيف قادت النساء نجاح أشهر الرجال حول العالم؟

«وراء كل رجل عظيم امرأة»، هكذا تقول العبارة الشهيرة المنسوبة للإمبراطور الفرنسي نابليون بونابرت، فيما تبدو ملائمة للواقع بالفعل بالنظر إلى مجموعة من أشهر الرجال في العالم، والذين يؤكدون دوما على أن الفضل في نجاحهم اللافت يعود إلى نساء في حياتهم، كما نوضح الآن. 

والدة إيلون ماسك

نساء وراء نجاح أشهر الرجال

يقول العالم ورجل الاعمال الشهير إيلون ماسك، إن والدته كانت تراه عبقريا منذ كان في الثالثة من العمر، فقط كانت تأمل في أن يستغل ذلك الذكاء والموهبة لديه، فيما ساعدته على ذلك بالفعل مع تعويده على الاستقلالية، علاوة على أنها تحملت مسؤوليته وأشقاءه وحدها بعد أن قامت بتربيتهم بعيدا عن والدهم، لتكلل جهودها بتنشئة أغنى رجل في العالم.

مقالات متعلقة

زوجة ستيف جوبز

نساء وراء نجاح أشهر الرجال

بينما قابل رجل الأعمال الشهير ستيف جوبز لورين باول للمرة الأولى في سنة 1989، فإنه شعر على الفور بأن الجلوس معها يبدو أكثر أهمية له من إجراء مقابلة عمل ضرورية وفقا لكلامه، إذ تزوجا وعاشا معا حتى وفاته في عام 2011، فيما يعود لها الفضل في تغيير شخصية ستيف الذي صار أكثر مسؤولية، وخاصة بعد إنجاب طفلهما الأول.

والدة مارك زوكربيرج

نساء وراء نجاح أشهر الرجال

يعرف الجميع أن مارك زوكربيرج هو مؤسس فيسبوك الشاب الذي صار من أثرياء العالم في غضون فترة بسيطة، ولكن ما لا يعرفه البعض أن والدته كارين كيبمر تعد أحد أبرز أسرار نجاحه، إذ تخلت عن عملها كطبيبة نفسية لترعى أطفالها الصغار، قبل أن تصبح مديرة مكتب زوجها، ما أثر إيجابيا في حياة الأسرة بأكملها وفقا للزوج، وكذلك الابن الذي أكد أنه سيظل فخورا بوالدته مهما مرت السنوات.

زوجة روبرت داوني جونيور

نساء وراء نجاح أشهر الرجال

لم تكن مرحلة الطفولة والشباب سهلة على الممثل المعروف بدور الرجل الحديدي، إذ عانى روبرت داوني جونيور لسنوات طويلة من الإدمان، فيما لم تأته المساعدة الحقيقية إلا من قبل زوجته سوزان، والتي وإن شعرت بالإحباط مرارا وتكرارا من سلوكيات زوجها، فإنها ظلت على أمل إنقاذه، حتى تحقق حلمها وصار أحد أشهر الرجال في هوليوود وفي العالم.

والدة كريستيانو رونالدو

نساء وراء نجاح أشهر الرجال

هو أحد أعظم لاعبي كرة القدم في التاريخ، والسر ليس فقط في اجتهاده ودأبه وموهبته الفذة، بل كذلك في والدته ماريا دولوريس، والتي عملت بكد لتوفر لطفلها الصغير ما يحتاج إليه، رغم ظروف الحياة القاسية، حيث كانت تعمل كطاهية بإحدى المدارس، فيما فطنت لموهبة ابنها الصغير مبكرا لتتخذ القرار الصعب بتركيزه على الكرة وترك الدراسة، ما أتى بثماره مع تحوله لما صار عليه الآن، كريستيانو رونالدو أحد أفضل الرياضيين في العالم منذ سنوات وحتى وقتنا الحالي.

زوجة أرنولد شوارزينجر

نساء وراء نجاح أشهر الرجال

إن كان نجم هوليوود والبطل الرياضي وحاكم ولاية كاليفورنيا السابق، أرونولد شوارزينجر، يتمتع بموهبة فطرية أهلته للتفوق في كل تلك المجالات من قبل، فإن الفضل يعود أيضا لزوجته الكاتبة والمؤلفة ماريا شريفر، والتي إن انفصلت عنه بعد زواج دام 25 سنة، فإن ذلك لا يمنعها من التواصل معه بشكل دائم، بعد أن كانت من أسرار نجاحه لعقود طويلة.

والدة جيف بيزوس

نساء وراء نجاح أشهر الرجال

عانى جيف بيزوس وهو صغير من ضيق الحال، قبل أن يصبح أثرى رجال العالم ومؤسس موقع أمازون الشهير، إذ وجد في والدته الدعم المطلوب بعد أن أنجبته وهي في السابعة عشر من عمرها فقط، حيث اضطرت للعمل مبكرا حتى نجحت في تنشئة أحد أشهر الرجال في العالم وأكثرهم نجاحا دون شك.

في كل الأحوال، تبدو القدرات الذهنية والسمات الشخصية من عوامل نجاح تلك النخبة من أشهر الرجال، إلا أن السبب الأول وفقا لأغلبهم، يتلخص في دعم النساء في حياتهم.

الكاتب
  • كيف قادت النساء نجاح أشهر الرجال حول العالم؟

    محرر صحفي في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 33 عاما. أكتب في مجالات متنوعة مثل الصحة والثقافة والرياضة والاقتصاد والفن، سبق لي العمل في موقع أموال ناس وموقع الجريدة. أحب الموسيقى والسينما وأتابع كرة القدم بشعف، إضافة إلى حب الكتابة منذ الصغر. 

المصدر
طالع الموضوع الأصلي من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications