7 نصائح لقيادة السيارة للمبتدئين

يزخر عالم قيادة السيارات بالمفاجآت التي قد تصدم أكثر الناس خبرة، إلا أن معرفة بعض الأمور قد تسهل الوضع على الجميع وبخاصة المبتدئين، لذا نكشف عن نصائح لقيادة السيارة، قد تفيدنا جميعا.

ضبط المرآة تماما

7 نصائح لقيادة السيارة للمبتدئين

ينصح في البداية من تأكد ضبط المرآة بشكل تام، حيث يمكن اختبار ذلك من خلال تبين ظهور الطريق بشكل كامل من عدمه في المرآة الجانبية، إذ يعني اختفاء ولو جزء بسيط منه مع ملاحظة جزء من سيارتك، ضرورة ضبطها من جديد، مع العلم بأن المرآة الأمامية للسيارة يجب أن تكشف لك عن زجاج السيارة الخلفي بالكامل، وإلا لن تؤدي وظيفتها على أكمل وجه.

اعتياد مكان عجلات السيارة

7 نصائح لقيادة السيارة للمبتدئين

يتطلب عدم الوقوع في الحفر على الطريق وكذلك عدم خدش السيارة عند محاولة الركن والاصطفاف إلى جوار السيارات الأخرى، معرفة أبعاد السيارة بشكل تام، ما يتحقق عند إدراك مواقع إطارات السيارة والإحساس به، وهو ما يمكن تحقيقه عبر إجراء تدريب بسيط يتمثل في وضع زجاجة ماء على الأرض ودهسها بالقدم، قبل المرور فوقها بالسيارة سواء بالعجلة اليمنى أو باليسرى لأكثر من مرة، حيث يزيد ذلك من الإحساس بمواقع إطارات السيارة.

ركن السيارة باستخدام وسائل المساعدة

7 نصائح لقيادة السيارة للمبتدئين

بينما يعد ركن السيارة من المهام المعقدة بالنسبة للكثيرين، فإن تلك المهمة تصبح أكثر سهولة عند اتباع نصيحة بسيطة، يرجى تطبيقها عند الاصطفاف بشكل عمودي، حيث ينصح حينها بمراقبة الرصيف والتوقف عن التقدم نحوه فور ملاحظة وجود حافته أسفل المرآة الجانبية، حيث يعني ذلك التوقف بالقرب منه مع عدم خدش السيارة.

تجفيف الفرامل بعد المرور فوق المياه

7 نصائح لقيادة السيارة للمبتدئين

يحذر دون شك من المرور بالسيارة سريعا فوق برك المياه مختلفة المستويات، حيث يساهم ذلك في دخول المياه وإفساد عمل محرك السيارة، علاوة على أن تلك الخطوة قد تتسبب في فقدان السيطرة على الأمر، أما بعد المرور فينصح بعدم إبطاء السرعة أو التوقف، بل يفضل إكمال الطريق والضغط على دواسة الوقود ثم دواسة الفرامل لأكثر من مرة، حيث يساهم ذلك في زيادة السخونة التي ستساعد حتما في تبخر الماء العالق بالسيارة.

ملاحظة خط سير السيارات الكبيرة

7 نصائح لقيادة السيارة للمبتدئين

بينما تزداد فرص رؤية أصحاب السيارات الكبيرة للطرق أمامهم بوضوح، فإنه ينصح في حالات الزحام بمتابعة تحركاتهم، إذ ربما يغيرون طريقهم بشكل مفاجئ عند ملاحظة حادث أو أزمة ما سيتوقف الطريق على إثرها طويلا، ما يتطلب تقليدهم دون شك.

مراقبة السيارة في الحارة الجانبية

7 نصائح لقيادة السيارة للمبتدئين

ينصح كذلك بالانتباه إلى أي حركة مفاجئة قد يقوم بها صاحب السيارة، التي تسير أمامك في الحارة التالية، ربما يأتي إبطاء سيارته بشكل مفاجئ كنتيجة لملاحظته شخصا أو حيوانا أليفا يعبر الطريق، لذا ينصح دائما بإبطاء السيارة وتوخي الحذر عند ملاحظة السيارات الأخرى أمامك في الحارات الجانبية وهي تقوم بهذا الأمر.

عدم تحريك العجلات قبل الدوران لليسار

7 نصائح لقيادة السيارة للمبتدئين

لا ينصح بإدارة عجلات السيارة مسبقا قبل إتمام عملية الدوران لليسار، بل يجب أن تكون الإطارات في وضعيتها الطبيعية حينئذ، وإلا أدى اصطدام سيارة أخرى بك من الخلف إلى سهولة قذف سيارتك إلى الحارة الأخرى، لتزداد الآثار السلبية لهذا الحادث خطورة.

في الختام، هي مجموعة نصائح لقيادة السيارة، ربما تبدو مناسبة للمبتدئين من وجهة نظر البعض، إلا أنها تبقى مفيدة للجميع في كل الأحوال.

مصدر طالع المصدر الأصلي من هنا
DMCA.com Protection Status