نصائح هامة لاختيار العطر المناسب

يمثل اختيار العطر المناسب تحديًا فى أول الأمر، حيث أن المعلومات المتوفرة عنه تكون قليلة فى البداية وغير كافية للحكم على العطور المناسبة، ولسهولة الاختيار ينصح خبراء العطور بأن يحدد الشخص الروائح التى يحبها من حوله سواء كانت أشياء فى البيئة التى يعيش فيها مثل روائح بعض الزهور أو نوع معين من الأخشاب أو بعض التوابل والفواكه، أو روائح صناعية مثل رائحة بعض كريمات الجسم، وعند تحديد الروائح المفضلة يتم تسجيلها فى ورقة ثم القيام بعملية بحث عن العطور التى يدخل فى تركيبها تلك الروائح.فن اختيار العطور

يجب أن نحدد درجة ثبات العطر أيضًا، هل نحب أن يكون العطر فواحًا يشمه كل من حولنا أم نفضل الاستمتاع به لانفسنا فقط، حيث أن درجة تركيز العطر هى التى ترفع سعره وهناك 4 درجات.

Perfume أو parfum وهو الأعلى تركيزا والأغلى سعرًا وهو فواح منتشر، ويناسب السهرات وأوقات المساء ويفترض أن يكون ثابتًا طوال اليوم، ثم eau de parfum وهو أقل تركيزا ولكنه فى الغالب قوى أيضا وسعره ليس رخيصًا، ويناسب أيضا أوقات المساء والمناسبات الخاصة وتدوم رائحته حتى 6 ساعات أو أكثر.

أما النوع الثالث هو eau de toilette ويكون رائحته أخف وثباته أقل وسعره متوسط ومقبول ويناسب أكثر أوقات النهار للعمل اليومى، ويدوم ساعتين أو ثلاثة.

فن اختيار العطور

في المركز الرابع والأخير يأتي eau de cologne وهو الأرخص سعرًا والأقل ثباتا ونحتاج لاستعماله أكثر من مرة لقلة ثباته وهو منعش ومناسب للنهار والحياة اليومية.

كيف نختار العطر

فن اختيار العطور

العطور ببساطة تتألف من ثلاثة طبقات، الطبقة العليا وهى التى نستنشقها عند أول رشة من العطر وهى لا تدوم طويلًا فهى تتبخر بعد ثلاثين دقيقة على الأكثر تاركة ورائها الطبقة المتوسطة أو ما يعرف بجوهر العطر، وتلك الطبقة تدوم لساعة أو عدة ساعات حسب نوع العطر، ثم تبدأ الطبقة الثالثة من العطر فى الظهور وهى ما يعرف بالقاعدة وتلك الطبقة هى أقوى طبقات العطر، وأكثرها ثباتًا ووضوحًا، وهى التى تحدد الشخصية الحقيقية لهذا العطر، وتدوم طوال اليوم، فإذا كنا لا نفضل مثلا الفانيليا فلا تتعجل بالحكم على العطر قبل أن يمر ثلاثين دقيقة، لأنها الطبقة الاولى وتظهر بعدها رائحة أخرى.

مصدر اطلع على الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد