“نط الحبل”.. حل غير تقليدي للتخلص من الكرش نهائيا

12

تتميز رياضة نط الحبل بسهولة ممارستها، وعدم الحاجة للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، وهي غير مكلفة إطلاقا، كل ما هنالك حبل متين له مقبضان يمكنك الإمساك بهما أثناء ممارسة النط، والخبر الجيد أن تلك الرياضة البسيطة تغنيك عن كل وصفات خسارة الوزن، وجميع أطباء علاج السمنة، إذا ما قررت خفض وزنك والتخلص من الكرش نهائيا.

نط الحبل.. سبيلك للتخلص من الكرش نهائيا

البطن المترهل أو الكرش هو أكثر ما يثير ضيق الشخص الذي يبحث عن رشاقة ونحافة، وتتعدد الطرق والعلاجات والتمارين التي ينصبح بها للتخلص منه، بيد أن الحل أقرب مما تتصور، رياضة الطفولة المحببة هي الحل السحري للقضاء على الكرش المزعج، نط الحبل رياضة بسيطة لكن أثرها كبير في القضاء على الكرش.

يعمل نط الحبل على حرق السعرات الحرارية بصورة كبيرة، وكلما طالت المدة التي تمارس فيها تمرين نط الحبل، ارتفعت نسبة حرق السعرات الحرارية.

نط الحبل.. سبيلك للتخلص من الكرش نهائيا

يمكن للشخص الذي يمارس تمارين نط الحبل لمدة ساعة، حرق نحو 370 سعرة حرارية، وتكرار التمرين بشكل يومي يرفع من سرعة حرق السعرات الزائدة وخاصة تلك المتراكمة في منطقة البطن، وللمواظبة على التمرين يكفي نط الحبل لـ10 قائق فقط يوميا كبداية .

يساعد نط الحبل الجسم على التخلص من الدهون الزائدة، عبر استهلاك الجسم للدهون المخزنة لإنتاج طاقة لمتابعة ممارسة التمرين، يمكن الجمع بين نط الحبل وممارسة تمارين أخرى، لكن المواظبة عليه وحده كافية بحرق الدهون والاستمتاع ببطن مسطح.

نط الحبل.. سبيلك للتخلص من الكرش نهائيا

لا يناسب تمرين نط الحبل الأشخاص شديدي البدانة، لكنه فعال جدا مع الأشخاص الذين يعانون من تراكم الدهون في منطقة البطن دون أن تكون أوزانهم ثقيلة.

ويعادل نط الحبل لمدة 15 دقيقة حتى ولو كانت متفرقة المشي لمدة ساعة والجري لمدة 30 دقيقة، بالنسبة لكمية السعرات التي يتم حرقها.

ينصح بممارسة تمرين نط الحبل باتباع نصائح معينة نوردها تاليا:

نط الحبل.. سبيلك للتخلص من الكرش نهائيا

الحصول على حبل متين قابل للإطالة والتقصير، وينتهي بمقبضين قويين للإمساك بهما.

إجراء تمارين إحماء قبل البدء في النط، مثل المشي أو الهرولة في المكان.

اختيار مكان مناسب لممارسة التمرين، بحيث تكون الأرض منبسطة تماما، ويفضل أن تكون أرضية خشبية.

تقليد حركات نط الحبل أولا دون استخدام الحبل خلال مدة لا تتعدة 20 ثانية.

عدم التسرع في تقوية القفزات، حتى لا يرتفع معدل نبضات القلب فجأة فيقل الحماس، بل ينبغي التدرج في تقوية النط وإطالة مدته.

عدم إيقاف التمرين فجأة عند انتهائه، والمشي في المكان مدة قصيرة لتهدئة خفقان القلب بشكل تدريجي.

تدليك الذراعين والساقين بعد الانتهاء للحفاظ على ليونة الجسم.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافقاقرأ المزيد