زيادة نمو الحواجب بطرق طبيعية

الحصول على حواجب كثيفة هو حلم بالنسبة للكثير من النساء، إلا أن هناك بعضا من الأزمات الصحية التي تعرقل نمو الحواجب بالشكل الأمثل، ما نوضحه الآن في تلك السطور، إضافة إلى طرق طبيعية لتحقيق الهدف المطلوب.

أسباب الحواجب الرفيعة

تتعدد الأسباب التي قد تؤدي إلى الحرمان من نمو الحواجب، وتتسبب في الظهور بحواجب أقل كثافة، حيث يمكن لبعض الأمراض الجلدية الشهيرة مثل الإكزيما والصدفية، أن تساهم في تساقط شعر الحاجبين.

كذلك تعمل العوامل الوراثية والجينات على منع نمو شعر الحواجب بالصورة المطلوبة بالنسبة للكثيرين، تماما مثلما يؤدي التقدم في العمر إلى تحفيز رقة شعر الحواجب، كما يؤدي إلى الأمر نفسه مع شعر الرأس.

يشير خبراء الصحة إلى أن المعاناة من أزمات الغدة الدرقية تساهم في تساقط شعر الحواجب، كما يساهم الإفراط في نتف الحاجبين في الوصول للنتيجة نفسها، إلا أن زيادة نمو الحواجب من الأمور التي يمكن تحقيقها بنجاح، عبر علاجات طبيعية نكشف عنها الآن.

طرق زيادة نمو الحواجب

أولى تلك الطرق تتمثل في تدليك الحواجب بواسطة قطعة قطنية مزودة بزيت الخروع، الذي يحتوي على فيتامينات ودهون حمضية تساهم في زيادة نمو الشعر، كما أنه يساهم في الوقاية من أشكال البكتيريا التي تقلل من غزارة الشعر.

يساعد زيت الزيتون أيضا على زيادة نمو الحواجب، اعتمادا على نسب فيتامين إي المتاحة به، فقط ينصح بتدليك الحواجب بواسطته لنحو 5 دقائق، قبل تركه على مدار 30 دقيقة ثم غسله بواسطة الصابون والماء، كذلك ينصح باللجوء إلى صفار البيض المكون من بروتين الكيراتين، صاحب الدور المعروف في زيادة نمو وكثافة الشعر، حيث ينصح بإضافته لقطعة قطنية تترك على الحواجب لنحو 20 دقيقة قبل غسلها بالمياه.

ينصح أيضا باستخدام نبات الألوفيرا لتحقيق هدف نمو الحواجب بكفاءة ملحوظة، اعتمادا على كم إنزيمات وعناصر غذائية متاحة به تساهم دون شك في نمو الشعر، مع الوضع في الاعتبار أن مستخلص البصل يساهم أيضا في تحفيز نمو شعر الحواجب بما يحمل من محتوى كبريتي يساعد على إنتاج الكولاجين.

في النهاية، ينصح بتناول بعض الأكلات التي تزيد من فرص نمو الشعر بشكل عام وشعر الحواجب بشكل خاص، مثل الجزر والمانجو والتونا والسلمون والسبانخ والخضروات بشكل عام.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status