نهاية “سناب شات” تكتب بنهاية العام؟

لم يعد تطبيق التواصل الاجتماعي الشهير “سناب شات”، من التطبيقات العادية أو التقليدية التي يمكن للشباب والمراهقين الاستغناء عنها فجأة وتحت أي ظرف. فمنذ ظهوره الأول في عام 2011، وسناب شات يحظى بشعبية كبيرة، تزداد عام بعد الآخر، حتى صار يتصدر اهتمامات متابعي ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

لذا كان من البديهي أن تنقلب الدنيا رأسا على عقب، بعد ظهور بعض التأكيدات مؤخرا، والتي تشير إلى أن نهاية العام الحالي، ستشهد نهاية هذا التطبيق المميز للأبد، يا له من خبر محزن!

تصريحات منسوبة

فوفقا لعدد من المواقع الالكترونية العالمية، أكد إيفان سبيجيل، الرئيس التنفيذي لسناب شات، أنه وبنهاية عام 2017 الجاري، سيتم حذف سناب شات من كافة الأجهزة الالكترونية أو متاجر التطبيقات.

وهو الأمر الذي فسرته “Fox News Media” بأنه يعود إلى أزمات طاحنة تتعلق بحقوق الملكية، بين التطبيق من ناحية وبين كل من فيسبوك انستجرام من ناحية آخرى.

وهي أقاويل أثارت الجدل بين محبي هذا التطبيق المميز، خاصة مع ربطها بترك بعض من موظفي سناب شات الأوائل للشركة دون سابق إنذار، والذين كان من بينهم تيم سن، وكذلك كلو دريمال، التي تعد من أول 20 موظفا يتم تعيينهم داخل جدران سناب شات، فهل صدقت تلك المزاعم؟!

الحقيقة المؤكدة

بين استقالات مفاجئة، قدمها بالفعل عدد من موظفي الشركة التكنولوجية تلك ولكن لأسباب آخرى، يبدو أنها تتعلق بطرح سناب شات في البورصة، وبين التصريحات التي اتضح أنها كاذبة ولم تأتي على لسان الرئيس التنفيذي إيفان سبيجيل، تبين أن الأمر في النهاية لم يكن إلا مزحة جديدة، مصدرها هو موقع الكتروني متخصص في ذلك!

فالموقع الذي يحمل اسم “Channel45News”، أصبح منذ فترة ليست بالقصيرة، أحد أبرز المواقع الالكترونية التي تعتمد على اختلاق أخبار تبدو حقيقية، حتى تنتشر بين الناس، ما يحقق عائد مادي لهم، قبل أن يعلن الموقع الحقيقة في النهاية، على اعتبارها مزاح من نوع خاص.

المثير أن الموقع الاكتروني هذا، لم يبذل مجهودات كبيرة ليظهر الأمر بصورة يمكن تصديقها للمتابعين، حيث زين صفحاته بجملة “You’ve Been Pranked”! والتي تعني أنه قد تم خداعك.

ما يشير إلى كذبة لم تكن تحتاج إلا لدقة ملاحظة بسيطة، لكشفها قبل انتشارها المرعب هذا!

الموضوع الأصلي: https://www.snopes.com/snapchat-shutting-end-2017-prank/

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد