fbpx

من ابتكار نيسان.. “درع” يمنع استخدام الهاتف أثناء القيادة

كلنا يعلم مدى خطورة استخدام الهاتف أثناء القيادة، وكيف تتسبب في حوادث عدة يتعرض بسببها الكثيرون للمخاطر، بذنب أو بدون.

ولكن يبدو أن شركة “نيسان” لصناعة السيارات توصلت لحل لتلك الأزمة، التي يعاني منها العديد من الشباب المهووس بالرد على مراسلات الأصدقاء على شبكات التواصل الاجتماعي، حتى وإن كانوا يقودون سياراتهم على الطرق السريعة.

حيث ابتكرت الشركة اليابانية العريقة للسيارات، ما أسمته بـ”درع الإشارة”، وهو ما يشبه القفص للهواتف. حيث سيكون كالحجرة التي تمنع وصول كافة الإشارات الكهرومغناطيسية لهاتفك، بما فيها الواي فاي والبلوتوث، مما سيعمل على إبقاء الهاتف منفصلا عن ما يدور في العالم، طوال رحلة قيادة السيارة، مما يمنع السائق أيضا من التشتت أثناء تحكه بعجلة القيادة.

وأشارت نيسان إلى أن “درع الإشارة” الذي تم صنيعه مؤخرا، لايزال في مرحلة الاختبار، حيث لم يتم عرضه للاستخدام العادي.

الشركة اليابانية أكدت أن استطلاعات الرأي أفادت بأن نحو 18 % من قائدي السيارات على الأقل، اعترفوا بأنهم يرسلون لأصدقائهم العديد من الرسائل أثناء القيادة، وهو ما يحفز الشركة على إصدار “درع الإشارة” في أسرع وقت ممكن للجمهور العادي.

يقول أليكس سميث، المدير العام بشركات نيسان للسيارات: “مع مرور  الزمن، وكثرة انتشار حوادث الطرق، فإنه من المفترض أن يزداد التركيز على عجلة القيادة أثناء ركوب السيارة أكثر وأكثر، وليس العكس”.

ويضيف: “بالرغم من وجود عدد لا بأس به من قائدي السيارات، الذين لا يأبهون للرسائل القصيرة التي تأتي لهم أثناء رحلتهم على الطريق، فإن البعض الآخر لا يمكنه أن يتحمل سماع أصوات رنات الهاتف دون الرد، حتى وإن كان في وسط طريق سريع، وهو ما جعلنا نفكر في هذا الحل البسيط، في ظل وجودنا بهذا العالم المتصل ببعضه البعض تكنولوجيا بهذا الشكل”.

ويعد تفكير شركة نيسان في هذا الحل لمنع تشتت قائدي السيارات، ليس الأول من نوعه، حيث أطلقت شركة سامسونج منذ نحو أسبوع واحد، تطبيقا يقوم بالرد على الرسائل بشكل تلقائي أثناء القيادة، وهو ما يخضع حاليا للاختبار في هولندا.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد