كيفية التحكم في هرمونات تقدم العمر عند المرأة

يؤكد العلماء أن أجسامنا بها حوالي مائة هرمون وأن عددا منها مهم بالنسبة لجمال الإناث، إنها تساهم في مرونة بشرتها والحفاظ على شبابها، وحتى تساهم في مزاجها الجيد، ومع ذلك ولأسباب غير معروفة يفشل الجسم في بعض الأحيان في الحفاظ على معدلات إفراز تلك الهرمونات حيث تنخفض مستويات الهرمونات وتبدأ علامات تقدم العمر عند المرأة في الظهور قبل الأوان.

والخبر السار هو أن هناك طرق موثوقة لاستعادة توازن الهرمونات من خلال دراسة الأدبيات الطبية بعناية، تساعد المرأة على الحفاظ على مستوى إفراز الهرمونات الخاصة بها للحفاظ على شبابها ومظهرها الجيد.

علامات تقدم العمر عند المرأة وهرمون الأستروجين

الهرمونات المسئولة عن ظهور علامات تقدم العمر عند المرأة وكيفية التحكم فيها
الهرمونات المسئولة عن ظهور علامات تقدم العمر عند المرأة وكيفية التحكم فيها

هذا الهرمون مسئول بشكل كامل عن إفراز الكولاجين والإيلاستين وهما يعملان على تنقية البشرة والحفاظ على نضارتها وحيويتها وشبابها، كذلك كلما انخفض ذلك الهرمون كان الجسم أسرع في ظهور علامات تقدم العمر عند المرأة أي أن الأمر لا يتعلق فقط بالجلد ولكن كيف يتم زيادة هرمون الكولاجين والمحافظة عليه.

يتم ذلك من خلال الأطعمة القائمة على فول الصويا ومنتجاته مثل حليب الصويا، كذلك الأرز البني، بذور الكتان، الخضروات الطازجة، والفواكه، ويدعي العلماء أن منتجات اللحوم تكبح إنتاج هرمون الاستروجين، وهذا هو السبب في أنه من الأفضل تقليل استهلاكك للبروتين الحيواني، كذلك هناك مستحضرات تجميل تعمل على ذلك الأمر والتي تحتوي على جذور عرق السوس وكذلك مادة فيتويستروغنز.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد