هل أضاءت فرنسا برج إيفل بعلم الجزائر احتفالا بأمم إفريقيا؟

صورة مثيرة للجدل، قيل إنها تشهد احتفاء برج إيفل الفرنسي، بتحقيق منتحب الجزائر للقب بطولة الأمم الإفريقية لكرة القدم، فما تفاصيل وحقيقة تلك الأقاويل؟

إيفل وعلم الجزائر

شهدت الأيام الأخيرة فرحة عارمة للجمهور الجزائري، بعد ظفر منتخب بلادهم بلقب ببطولة الأمم الإفريقية التي أقيمت بمصر مؤخرا، حيث توالت الاحتفالات سواء في الشوارع أو عبر منصات التواصل الاجتماعي، ما يبدو وأنه ساهم في انتشار صورة علم الجزائر المثيرة على أعمدة برج إيفل.

انتشرت الصورة المثيرة للجدل بين ليلة وضحاها، حيث ظهرت وكأنها تشهد إضاءة برج إيفل التاريخي، والذي يعد أشهر معالم العاصمة الفرنسية باريس، بألوان علم الجزائر العربية، احتفاء بفوز منتخب محاربي الصحراء بالأميرة الإفريقية على أرض الفراعنة، لذا كان من البديهي أن ترفق تلك اللقطة بإشادة بالغة بنصر جعل الفرنسيين أنفسهم يحتفلوا به، بل زاد الأمر إلى حد تسمية ما حدث برضوخ فرنسا لصالح الجزائر، ترى هل تمثل تلك الاقاويل جزء من الحقيقة؟.

الحقيقة

في وقت أشاد فيه الجميع بإنجاز المنتخب الجزائري الأخير، فإننا نجد أن أصداء هذا النصر لم تصل على ما يبدو لحد إضاءة برج إيفل، بألوان علم محاربي الصحراء، على الرغم من حدوث هذا الأمر مع عدد من المنتخبات الأخرى من قبل.

تبين أن الصورة الشائعة، والتي اعتقد البعض أنها ترصد ظهور ألوان علم الجزائر على برج إيفل، هي في الحقيقة تكشف عن ألوان علم دولة إيطاليا، في صورة ليست بالحديثة، بل تعود إلى صيف عام 2016، وتحديدا حينما فاز الأتزوري على منتخب إسبانيا، خلال فعاليات بطولة أمم أوروبا المقامة آنذاك في فرنسا بين الـ10 من يونيو والـ10 من يوليو، حيث كان تقليدا متبعا حينئذ أن يضاء برج إيفل لأكثر من مرة بألوان أعلام المنتخبات الأوروبية المشاركة بالبطولة، المتوج بها منتخب البرتغال على حساب أصحاب الأرض.

في النهاية، هو إنجاز كروي مهم تمكن المنتخب الجزائري من تحقيقه عن جدارة واستحقاق، إلا أنه لم يلهب على الرغم من ذلك حماسة الفرنسيين من أجل إضاءة ألوان أشهر معالم بلادهم، بألوان علم بلد المليون شهيد.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد