فوائد عظيمة ومدهشة.. هل سمعت عن المورينجا؟

تتميز أشجار المورينجا ذات الأصول الهندية والمعروفة بالبان، بقدرة عظيمة على التكيف مع مختلف الظروف المناخية، دفعت الفراعنة لتسميتها قديما بشجرة الحياة، لما تتميز به من فوائد مدهشة نستعرضها لكم الآن.

مركز للعناصر الغذائية

ليس هناك ما هو أغنى بالفيتامينات والمعادن، من نبات المورينجا، الذي يشتمل على فيتامين A ذي الفوائد المذهلة لكل من النظر والجلد، وكذلك فيتامين C، الذي يزيد من قدرة الجسم على مواجهة الأمراض المختلفة.

كما أشارت أبحاث دولية عدة إلى أن المورينجا تحوي ضعف نسبة البروتين المتاح بالزبادي، وثلاثة أضعاف البوتاسيوم الموجود بفاكهة الموز، إضافة إلى أربعة أضعاف الكالسيوم الذي يمكن الحصول عليه من الحليب، ما يعني تقوية العظام والأسنان، والسيطرة على ضغط الدم، وزيادة الطاقة والنشاط.

مقوٍّ للمناعة ومضاد للأكسدة

يعد نبات المورينجا من اكثر النباتات الغنية بمضادات للأكسدة، وبنسبة تصل إلى 6 أضعاف تلك المتاحة بالتوت، ما يعني قدرة هذا النبات المذهلة، على المحافظة على الجلد، وتأخير إصابته بعلامات التقدم في العمر، وطرد السموم من الجسم، علاوة على منع إصابة الخلايا بأي مشكلات خطيرة تؤثر على الصحة.

بينما يعمل فيتامين A، وكذلك نسب الحديد الموجودة بهذا النبات، على تقوية مناعة الجسم، ومن ثم مواجهة الأمراض بقوة، وتمكين الجسم من القيام بمهامه اليومية بالصورة الطبيعية المأمولة.

مقاومة داء السكري

بينما يرتبط داء السكري بارتفاع نسبة السكر بالدم، والذي يؤدي أحيانا للإصابة بأمراض قلبية خطيرة، أو للعمى في أحيان أخرى، يشير المتخصصون إلى أن نبات المورينجا من شأنه أن يقلل من نسب السكر بالدم، بشكل ملحوظ.

إذ أوضحت إحدى الدراسات التي قامت بمنح نحو 30 امرأة ما يقارب الـ7 جرامات من مسحوق تلك النبتة، بصورة يومية ولفترة امتدت إلى 3 أشهر، أن معدل السكر بالدم لديهم قد تراجع بنسبة 13.5% خلال تلك المرحلة الزمنية القصيرة.

في وقت أشارت فيه دراسة أخرى أجريت على 6 مرضى بداء السكري، إلى أن الحصول على 50 جرام من المورينجا يوميا، تسبب في تقليل نسب السكر بالدم بنسبة 21% لدى هؤلاء المرضى.

تحسين الهضم

تؤكد الدراسات الطبية على أهمية الحصول على مسحوق المورينجا، من أجل علاج التهابات الجهاز الهضمي والقرحة، وكذلك أمراض الكبد.

حيث تقوم زيوت تلك النباتات بتحسين وظائف الكبد تحديدا، مع طرد السموم منها بشكل قاطع وسريع، الأمر الذي يثبت أن نباتات المورينجا تعتبر من أعظم النباتات شأنا وأكثرها فائدة للإنسان، والتي ينصح باللجوء إليها لعلاج الكثير من الأزمات الصحية المختلفة.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد