فوائد مذهلة مفاجئة.. هل سمعت عن فيتامين H من قبل؟

هل سمعت من قبل عن فيتامين H؟ لعلك قرأت عنه وعن فوائده المتنوعة ولكن باسم آخر عرف به، وهو البيوتين، الذي يعد واحد من أبرز مركبات فيتامين ب، لذا نشير الآن إلى الفوائد الصحية والجمالية لفيتامين H، مع الإشارة إلى أبرز مصادره.

ضبط معدلات السكر بالدم

فائدة كبرى بالنسبة لمرضى داء السكري، إذ يقوم هذا الفيتامين بضبط معدلات السكر بالدم، ما يعني أن مضاعفات هذا المرض الشائع قد تتراجع تماما في حال الحصول على فيتامين H بصورة دائمة.

سرعة حرق الدهون

تحتوي أغلب المكملات الغذائية المساعدة على إنقاص الوزن، على نسب مرتفعة من فيتامين H، وذلك رجوعا إلى قدرة هذا الفيتامين على تحسين وتسريع إتمام عملية التمثيل الغذائي في الجسم، إضافة إلى زيادة النشاط والطاقة أيضا، لذا ففي كل الأحوال، تصبح المحصلة النهائية هي فقدان المزيد من الوزن، في وقت ليس بالطويل.

تراجع فرص الإصابة بأمراض القلب

تعد معاناة الجسم من نسب مرتفعة من الكوليسترول الضار، سببا مباشرا وراء إصابته بأحد أمراض القلب، لذا فإن أدركت أنك مصاب بارتفاع واضح بالكوليسترول الضار بالدم، فعليك إذن بالحصول على فيتامين H دون انتظار.

تحسين عمل المخ والأعصاب

يشير الخبراء دائما إلى فيتامين H، باعتباره وسيلة مثالية لتحسين عمل المخ والحفاظ على اتزان الجهاز العصبي عند الإنسان، وهي الفائدة التي تحظى بها عائلة فيتامين ب المركب ككل، وفي مقدمتها فيتامين H الضروري.

تقوية الشعر

بالنظر إلى احتواء مستحضرات تجميل الشعر على البيوتين، الذي هو في الأصل الاسم الشائع لفيتامين H، يكون من الواضح أهمية الحصول على هذا الفيتامين لتحسين الشعر شكلا وموضوعا، حيث يعمل على تقويته، إضافة إلى ضمان حصوله على الشكل الأمثل له.

الحفاظ على الجلد

الأمر نفسه ينطبق على منتجات العناية بالجلد، والتي تتنوع أشكالها وألقابها، لكنها تتفق في النهاية على احتوائها على نسب من البيوتين، الذي يحافظ على جمال البشرة ويحمي الجلد من علامات التقدم في العمر.

في النهاية وبينما تمت الإشارة إلى أهم الفوائد التي تجتمع بفيتامين H، نشير الآن إلى أبرز المصادر التي يمكن حصد هذا الفيتامين من خلالها، حيث تتنوع بين اللحوم والألبان والجبن، إضافة إلى بعض الفواكه التي يأتي في مقدمتها الموز والتوت، وكذلك البيض والحبوب الكاملة.

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status