الجزائر خارج دائرة خطر فيروس كورونا.. حقيقة أم كذب؟

الجزائر خارج دائرة الخطر وتعلن سيطرتها على فيروس كورونا، هكذا أكدت الكثير من المنشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فهل نجحت الجزائر بالفعل في السيطرة على الوباء المتفشي حول العالم؟

الجزائر خارج دائرة الخطر

تتزايد أعداد الإصابات والوفيات في أغلب دول العالم، جراء الانتشار المخيف لفيروس كورونا منذ بدايات العام الجاري، إلا أن بعض المنشورات الشائعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وفي مقدمتها فيسبوك، أشارت إلى أن دولة الجزائر تمكنت من فعل المستحيل بالسيطرة على فيروس كورونا تماما.

أوضحت المنشورات المثيرة للجدل، أن منظمة الصحة العالمية هي من أعلنت بنفسها بأن الجزائر خارج دائرة الخطر، حيث تمكنت فعليا من القضاء على فيروس كورونا على أراضيها، في إشارة إلى أن الحياة هناك سوف تعود إلى طبيعتها خلال فترة قصيرة للغاية، فما حقيقة تلك الادعاءات؟

شاهد أيضاً: تركيب فيروس كورونا 

الحقيقة

يبدو أن رغبة رواد مواقع التواصل الاجتماعي من مختلف الدول العربية، في معايشة نجاح إحدى الدول الشقيقة في السيطرة على فيروس كورونا، قد دفعتهم إلى تصديق تلك المنشورات بدافع الأمل، والتي اتضح كذبها جملة وتفصيلا.

تبين أن منظمة الصحة العالمية لم تكشف عن أي تصريحات تخص خروج الجزائر من دائرة الخطر، أو تتعلق بسيطرة البلاد على وباء كورونا، بل أعلنت المنظمة العالمية نفسها عبر موقع تويتر تكذيب الخبر الشائع مؤخرا، داعية المواطنين من كل مكان إلى متابعة الحسابات الرسمية فحسب، لكل من منظمة الصحة العالمية والوزارات المسؤولة في دولة الجزائر.

كذلك كشفت الإحصاءات الرسمية لعدد الإصابات في الجزائر، عن مدى فبركة زعم السيطرة على فيروس كورونا المنتشر حول العالم، إذ بدأ تفشي الوباء المخيف بالجزائر منذ بدايات شهر مارس المنصرم، فيما ازدادت حالات الإصابة والوفيات على مدار تلك الفترة الزمنية، ليتخطى عدد الإصابات بالفيروس هناك حاجز الـ1800 شخص، فيما وصلت أعداد الوفيات لأكثر من 235 شخصا حتى الآن.

الجدير بالذكر أن حالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم قد تجاوزت حتى الآن مليون و700 ألف شخص، فيما تخطت أعداد الوفيات حاجز الـ109 آلاف شخص، وفقا لآخر الإحصاءات الرسمية الخاصة بالفيروس المتفشي.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status