هل كتب إعصار إرما حقا نهاية عالم ديزني للأبد؟

هل حقا كتب إعصار إرما كلمة النهاية لعالم ديزني الشهير بطريقة حزينة؟ وهل جاء الدور عليه ليصبح واحدا من ضمن ضحايا عدة، خسرتها الولايات المتحدة جراء إعصار إرما العنيف جدا؟ هذا ما نكشف عن حقيقته الآن، بعدما أصبح حديث الكثيرين في أمريكا وخارجها، خلال الفترة الأخيرة.

خبر صادم

مع توالي الأحداث المرعبة والخاصة بإعصار إرما المدمر، خرج أحد المواقع الإلكترونية الشهيرة، والذي يحمل اسم BreakingNews247، وكذلك صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، لتكشف عن خبر صدم الملايين من عشاق عالم ديزني المبهج، مفاده أنه قد تقرر وبشكل نهائي، إغلاق “Fort Wilderness Campgrounds”، وهو واحد من أبرز وأشهر المناطق الموجودة بمدينة ديزني الشهيرة بالولايات المتحدة، وذلك بعد أن تجاوز حجم خسائرها المليون دولار، نتيجة الدمار الذي خلفه إعصار إرما بالبلاد.

وهو خبر انتشر كالنار في الهشيم في عدد لا حصر له من المواقع الأخرى، قبل أن تتكشف الحقيقة فجأة، وعلى يد الصفحة الأصلية، مخرجة هذا الخبر.

الحقيقة

كالعادة تأتي الحقيقة في صورة أبسط من المتوقعة، فالموقع الإلكتروني نفسه صاحب الخبر، ليس إلا منصة ترفيهية، تعتمد على مستخدمي الإنرتنت العاديين، والذين يمكنهم الولوج لهذا الموقع بسهولة، وكتابة أخبار زائفة كما يحلو لهم بهدف المزاح وحسب.

ولكن ومع انتشار أحد أخبار الموقع المفبركة، والذي يخص إغلاق مدينة ترفيهية كبرى مثل ديزني، تم إزالة الخبر سريعا من الموقع، فيما يبدو وكأنه تصحيحا متأخرا للأمر، قبل أن يؤكد أحد مسئولي الموقع المعروف نسبيا بالولايات المتحدة، أن الخبر لا يتعدى كونه مزحة سيئة، وتم إلغاؤه.

بيان عالم ديزني

وبالرغم من تصحيح الموقف الذي قامت به إدارة موقع BreakingNews247، فإن الانتشار السريع للخبر لم يتوقف، بل استمر في الزيادة مع الوقت، لذا خرج الموقع الرسمي لعالم ديزني ببيان أثلج الكثير من الصدور، يقول: “أخيرا، بدأت كافة المنتجعات والأماكن الترفيهية الموجودة بعالم ديزني، في العودة للحياة من جديد، مع توقعات بأن يبدأ العمل بها مرة أخرى خلال الأسبوع المقبل، في إنتظار ما ستؤول إليه الأمور الخاصة بإعصار إرما”.

كذلك أشار بيان موقع ديزني إلى أنه تم إلغاء كافة الحجوزات والعروض الخاصة بالأيام القليلة القادمة، بطبيعة الحال، نظرا للأحوال القاسية التي تمر بها الولايات المتحدة، ولكن مع انتظار عودة قوية وسريعة خلال الأسابيع المقبلة، لتتضح الصورة الكاملة في النهاية بعد جدل ثبت عدم صحة تفاصيله.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد