هل ينبغي التحديث إلى iOS 11.0.1؟ 

على الرغم من قدوم التحديث الكبير iOS 11.0.1 لأجهزة آبل بالكثير من المميزات الجديدة، إلا أن الكثير من المشاكل التي ظهرت لمستخدمي الهواتف حالت دون تعاملهم بشكل طبيعي مع تلك المميزات.

فقبل التجول في الهاتف لتفقد المزايا الجديدة كانت مفاجأة للمستخدمين أن الهاتف أصبح بعمر بطارية أقل، فيما عانت بعض الهواتف من بطء وغيرها من المشاكل منها مشاكل مع اتصال الواي فاي ظهرت لعدد كبير من المستخدمين.

وبالتأكيد لن تقف آبل تشاهد هذا، فأسرعت الشركة وأصدرت تحديث جديد باسم iOS 11.0.1 من المفترض أن يقوم بتحصليح المشكلات للذي حدثوا هواتفهم لنظام iOS 11 ولكن ما إذا كان هذا حقيقي وآبل نجحت في حل المشاكل سريعا أم زادت الأمر تعقيدا، هذا هو ما نحاول الإجابة عليه خلال هذا المقال.

لمن يأتي تحديث iOS 11.0.1؟

 

هل ينبغي التحديث إلى iOS 11.0.1؟  1

يأتي التحديث لكل من حصلوا على تحديث iOS 11، وهي هواتف آيفون بداية من آيفون 5 اس، وآيباد بداية من آيباد 2 ميني، وآيبود بداية من أجهزة الجيل السادس. ويأتي التحديث تلقائياً جيث يظهر لك إشعار بوجوده، وإن لم يكن قد ظهر فعليك الذهاب للإعدادات الخاصة بذلك للحصول عليه. أما بالنسبة للأجهزة اللوحية والهواتف الذين لم يحصلوا على تحديث iOS 11 فهذه كانت نهايتهم من حيث الدعم الخاص بنظام التشغيل ولا يبدو أن آبل ستدعمهم مستقبلاً.

 

أما عن حجم تحديث iOS 11.0.1 الجديد، فهو ليس بكبير وستجده في حدود 300 ميجابايت فقط، ويرجع الحجم الصغير إلى أنه ليس تحديث جوهري ولكنه فقط لتصحيح المشاكل ليس أكثر. ويختلف الحجم بنسبة ليست كبيرة حسب الجهاز اللوحي أو الهاتف الذي تقوم بتنزيل التحديث عليه.

قبل أن تعرف المزايا والعيوب

هل ينبغي التحديث إلى iOS 11.0.1؟  2

هناك تحذير هام إن كنت قدم قمت بعمل Jailbreak للهاتف فمن الضروري أن تبتعد عن هذا التحديث، سواء كان الهاتف آيفون، آيباد أو آيبود ليس عليك أن تقع في هذا الخطأ. وبشكل واضح وقبل التعمق فيما يقدمه التحديث، التحديث لم يحل المشاكل التي واجهت المستخدمين، حيث ملأت الشكاوى الكثير من الأشخاص مواقع التواصل الاجتماعي وReddit والمنتدى الرسمي الخاص بشركة آبل. وعانى المستخدمين من قصر عمر البطارية، ضعف الأداء، ومشاكل أخرى مع التطبيقات خاصة متصفح الملفات.

المزايا والعيوب لهذا التحديث

 

هل ينبغي التحديث إلى iOS 11.0.1؟  3

على عكس تحديث iOS 11، الوصف الخاص بتحديث iOS 11.0.1 يختصر بأنه “يحتوي تحسينات وتحديثات للمشاكل لهاتف آيفون أو آيباد الخاص بك”. أما عن التحسينات التي رصدتها المواقع والمستخدمين، فتم تحسين تطبيق الكاميرا على الهواتف الأقدم.

 

مستخدمو آيفون بالتحديد يعانون من قصر عمر البطارية، الذي بدأ مع تحديث iOS 11. بجانب المشاكل الأخرى التي لا زالت موجودة وتسبب الإزعاج للكثير من المستخدمين، لذلك إن قمت بالتحديث مسبقاً لنظام iOS 11 فسترحب باستمرار المشاكل، وإن كنت تتردد في التحديث فلن يفوتك الكثير إن لم تحدث. أما إن كنت ممن توقفوا عند iOS 10 وينتظرون حل المشاكل، فقد فعلت ما هو صحيح وعليك عدم التحديث هذه المرة أيضاً.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد