لايف ستايل

الفشار.. ووجبات خفيفة تساعد على الشبع أثناء الرجيم

يشعر الكثير من الناس بالصعوبة في الشعور بالشبع خصوصا إذا كانوا مداومين على التمارين الشديدة والتدريبات الصعبة، التي تعمل على تذويب الدهون وشد ترهلات الجلد في كثير من أجزاء الجسم.

هناك العديد من أنواع تمارين الشد منها تمارين شد الفخذ والأرداف والبطن وغيرها، بهدف الحصول على قوام متناسق ومنحوت أثناء عملية خسارة الوزن.

أثناء كل هذه التمارين والرجيم والحرمان من أنواع كثيرة من الطعام يشعر الناس بالجوع، لذلك نقدم لكم اليوم مجموعة وجبات خفيفة مليئة بالفيتامينات والألياف الطبيعية، التي تساعد في ملء حيز كبير من المعدة للشعور بالشبع والبعد عن الإفراط في تناول الطعام.

التونة

وجبات خفيفة تساعد على الشبع أثناء الرجيم
من الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من الأحماض والعناصر الغذائية منها الأوميجا 3 والفيتامينات المفيدة والألياف الطبيعية، التي تساعد على الشعور بالشبع لمدة طويلة، كما أنها تقبل أن تضاف على كثير من أنواع الطعام مثل الآتي:
السلطات المختلفة والمكرونة المسلوقة والساندوتشات المكونة من الخبز الأسمر، كما يمكن أكلها كما هي للحصول على نفس النتيجة.

 الأفوكادو

وجبات خفيفة تساعد على الشبع أثناء الرجيم
من الفواكه الغنية والمفيدة جدا كما ينصح الأطباء بتناول ثمرة واحدة من الأفوكادو، لاحتوائه على الأحماض والدهون المفيدة للجسم وفيتامينات متعددة متوازنة للجسم، كما أنه يشتمل على ألياف طبيعية تساعد على الشبع بشكل كبير.

سلطة السيذر

وجبات خفيفة تساعد على الشبع أثناء الرجيم
وهي عبارة عن صدور من الدجاج المشوية وشرائح الطماطم والخس والخيار والجزر والفجل وأي نوع من الخضروات حسب الرغبة، والتي تحتوي على نسبة عالية جدا من الألياف الطبيعية، التي تساعد على تنظيم حركة الأمعاء وتحسين عملها وعلاج الإمساك، وتسهيل عملية الهضم والامتناع عن الشراهة في الطعام.

الفشار

وجبات خفيفة تساعد على الشبع أثناء الرجيم
وهو عبارة عن حبوب ذرة يتم تسخينها في ملعقة صغيرة من الزيت وتنفتح لتصبح فشارا لذيذا، لا يحتوي على أي سعرات حرارية، ولا يتعارض مع أي نظام رجيم ويمكن تناول أي كمية يريدها الشخص للشعور بالشبع، ويحتوي على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية والقيم الغنية المهمة للجسم.

 الشوفان

وجبات خفيفة تساعد على الشبع أثناء الرجيم
من الحبوب الكاملة التي تساعد على ملء حيز كبير جدا من المعدة والشعور بالشبع لمدة طويلة، كما يمكن إضافة الحليب الخالي من الدسم للحصول على مصدر رائع للكالسيوم، ويمكن إضافة القليل من المكسرات للحصول على فوائدها من زيوت ودهون مفيدة للعظام والغضاريف.

الكاتب

  • محررة صحافية في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 28 عاما. أكتب في أكثر من مجال منها الصحة والجمال والأمومة والطفولة والسياحة وغيرها من المجالات، سبق لي العمل في موقع نجوم مصرية وموقع سبورت 360. أعشق الطبخ والسفر ورسم والتلوين. من هوايتي المفضلة الموسيقى بكل أنواعها والكتابة سواء كانت خواطر شخصية أو مقالات أو أخبارا تحمل معلومات قيمة، أحب تربية الحيوانات الأليفة خصوصا الكلاب والقطط بكل انواعها، كذلك مشاهدة أفلام الرعب والخيال العلمي. من أفضل الاقتباسات القريبة لي هي «لا تجلس على كرسي مهتز وتنظر إلى السماء بخيبة أمل، فالسماء لا تمطر أحلاما».

المصدر
طالع الموضوع الأصلي من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى