5 مشروبات تخلصك من البرودة في الشتاء

مع وجود العواصف والأمطار وانخفاض درجة الحرارة يشعر الإنسان بالبرد وتصبح مغادرة المنزل مغامرة غير محسوبة المخاطر, وعند إنخفاض درجة حرارة الجسم تستهلك خلايا الجسم  المزيد من السعرات الحرارة ويزيد الإحساس بالجوع مما يؤدي إلى السمنة المفرطة والتي تضر بصحة الإنسان بشكل عام.

وأفادت الكثير من الدراسات أن هناك عدد من المشروبات تمد الجسم بالحرارة دون أن يخل المرء بالنظام الغذائي المتبع كي يتجنب السمنة المفرطة.

– القرفة

من المشروبات التي يمكن خلطها مع الحليب أوتقديمها من دونه، وتساعد القرفة في تنشيط الدورة الدموية فترفع من درجة حرارة الجسم ويشعر الإنسان بالدفئ الشديد، كما أنها تحتوي على مجموعة رائعة من العناصر الغذائية والمركبات التي تعمل على منع الإصابة بالإلتهابات وبعض الأمراض الخطيرة الأخرى كمان أنه يفيد في إنقاص الوزن إذا كان شربه بجانب نظام غذائي صحي.

– الحلبة

تعتبر علاجا لكثير من الأمراض المزعجة فهي تساعد في تنظيف الرئة وتهدئ من السعال وتزيل آثار البرد من الصدر، كما انها تعمل على علاج مشكلة الإمساك بشكل نهائي وفي زمن قياسي، وبفضل الطاقة التي تحتويها فهي تشعر الإنسان بالدفئ بعد دقائق من شرب كوب منها.

– السحلب

وهو مكون من بعض المكونات البسيطة مثل الحليب والنشا والسكر والمكسرات المختلفة حسب رغبة الإنسان، وبفضل إحتوائه على كمية كبيرة من البروتين فهو يشعر الإنسان بالشبع لمدة أطول نظرا لأنه يحتاج إلى وقت طويل لهضمه، يحمل فوائد الحليب المذهشة من كالسيوم وغيرها من العناصر الغذائية وهو من المشروبات التي يقبل الأطفال أيضا على شربها.

– الكاكاو

من المشروبات المحببة لشريحة كبيرة من الناس وخاصة الأطفال، وهو عبارة عن مسحوق الشيكولاتة والحليب والسكر، ويحتوي على نسبة كبيرة للغاية من الطاقة التي تمنح الدفئ لكل الجسد بعد شربه، ولكن يحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية لذلك يفضل شربه مرة واحدة يوميا حتى لا يكتسب المرء وزنا إضافيا.

– الكراوية

من أشهر المشروبات التي ترفع من درجة حرارة الجسم، كما أنها تعالج مشاكل البطن من إنتفاخات و غازات ومغص، وينصح بشربها للمرضعات لأنها تضر بحليب الأم، وتساعد على التقليل من آلام الدورة الشهرية للمرأة.

مصدر اطلع على الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد