وصفات طبيعية للتخلص من قمل الشعر

يعاني الكثيرون مع استخدام العلاج المخصص لحل مشكلات انتشار قمل الشعر لديهم، حيث تعد تلك العلاجات الكيميائية شبيهة بالمبيدات الحشرية، التي تنهي الأزمة ولكن تخلق أزمات أخرى لما تحتويه من مواد سامة، لذا نشير إلى علاجات طبيعية أخرى لمقاومة تلك الحشرات التي تصيب الرأس.

وصفة الثوم

يملك الثوم رائحة شديدة القوة، بإمكانها خنق القمل وقتله، حيث نحتاج فقط لطحن ما لا يقل عن 8 فصوص من الثوم، بحيث يصبح كالمعجون، فنضيفه حينئذ لـ ملعقتين من عصير حمض الليمون، قبل وضع هذا المزيج على فروة الشعر وتركه لنحو 30 دقيقة، ثم غسله بماء الدافئ.

زيت الأطفال

تماما مثل الثوم، يمكن لزيت الأطفال أن يكون حائط الصد الأول لانتشار القمل بالشعر، فقط ينصح بمشط الشعر ببطء بعد وضع زيوت الأطفال على جلد الرأس، من أجل إسقاط القمل من عليه، مع ضرورة غسل الشعر لاحقا باستخدام الماء الدافئ، وكذلك بمنظفات الغسيل بدلا من الشامبو العادي، حيث ثبت قدرة تلك المنظفات على مقاومة قمل الشعر أيضا بكفاءة.

ينصح أيضا باستعمال الخل على الشعر قبل النوم، وعدم غسله قبل صباح اليوم التالي، حينها يمكن اللجوء للشامبو العادي، مع أهمية تكرار تلك العملية لنحو 3 أيام متتالية على أقل تقدير.

زيت الزيتون

وهل يمكن لنا أن نتجاهل هذا الزيت المميز، عند سرد الزيوت المثالية لمقاومة قمل الشعر؟! فقط يرجى وضعه على الشعر مساء قبل الذهاب للنوم، مع لفه بمنشفة منعا لتسرب الزيت إلى الوسادة، بينما يشار إلى ضرورة مشط الشعر في اليوم التالي قبل غمره بالمياه والشامبو العشبي، الذي يفضل أن يكون محتويا على زيت شجرة الشاي.

وصفة الملح والخل

ليس هناك ما هو أفضل من تلك الوصفة، لمقاومة ذلك القمل الذي يلسع الرأس ويمص الدم، وهي الوصفة المثالية التي تتطلب مزج ربع كوب من الملح، بربع كوب آخر من الخل، مع إمكانية وضع ذلك المزيج بعبوة مخصصة لرشه بسهولة على الرأس، قبل تركه لنحو ساعتين على الشعر وغسله لاحقا، لضمان التخلص من القمل نهائيا.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد