وصفات عجيبة من زيت العرعر لمقاومة تقصف الشعر

زيت العرعر، هو من الزيوت العطرية الرائعة، والتي تتميز بالرائحة المميزة، وكذلك تحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمركبات والمواد الفعالة التي من شأنها أن تزيد جمال الشعر وتمنع معظم مشكلاته.

عرف زيت العرعر منذ قديم الأزل عند المصريين واليونايين ويعتبر سرا من أسرار جمال النساء في العصور القديمة، حيث كان يوضع ضمن زيوت أخرى لعمل خلطات لتطويل الشعر وتنعيمه والتخلص من التساقط والتقصف وكذلك قشرة الشعر وبعض الأمراض التي تصيب فروة الرأس.

يحمل زيت العرعر من ضمن مكوناته الفريدة مواد شمعية صمغية من شأنها أن ترطب فروة الرأس، وتحافظ عليها من الإصابة بالالتهابات أو بعض الأمراض الجلدية كما يحتوي على بعض المواد العضوية التي تساعد على تنظيف الرأس وتمنع الإصابة بقشر الرأس.

يحتوي زيت العرعر أيضا على أملاح طبيعية ومهمة لصحة الشعر والخصلات، ومن أبرز هذه الأملاح الكالسيوم الضروري للحفاظ على خصلات الشعر من التساقط وإعادة بناء أطراف الشعر المقصفة والتي تزعج الكثير من النساء والفتيات وتضعهم في المواقف المحرجة.

إليكم وصفتين من زيت العرعر لزيادة جمال الشعر:

– مع زيت الزيتون

للحصول على أفضل النتائج يجب تكرار هذه الوصفة مرة على الأقل في الأسبوع، ويفضل أن يكون الشعر جاف وليس رطبا.
نضع عشر قطرات من زيت العرعر مع أربع ملاعق من زيت الزيتون و يخلط جيدا، ثم نبدأ بتدليك فروة الرأس بالخلطة لمدة لا تقل عن خمس دقائق، ثم نلف الشعر بـ”الرول” البلاستيك أو حتى قماشة دافئة ونتركه لمدة لا تقل عن أربع ساعات كاملة قبل غسله بـالماء الدافئ والشامبو.

–  مع زيت السمسم

تعتبر هذه الوصفة هي الأفضل في تغذية الشعر وجعله ناعم، فيكسب لمعة وبريقا ذا جاذبية خاصة، وذلك عن طريق خلط عشر قطرات من زيت العرعر و5 قطرات من زيت السمسم وملعقة من العسل الأبيض وملعقة من المايونيز.

نخلط كل المكونات السابقة جيدا ثم نفردها على الشعر كله ونغطيه بالنايلون أو البلاستيك لمدة خمس ساعات قبل غسله بالماء والشامبو ويفضل تكرار الوصفة مرة كل أسبوعين.

مصدر اطلع على الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد