جمال

أفضل وصفات طبيعية لتبييض الوجه

كل شخص منا يرغب في الحصول على بشرة بيضاء ومشرقة، ولكن التغيرات المناخية والأسلوب الخاطئ للعناية بالبشرة يسبب الكثير من الأضرار مما يجعل تحقيق هذا الأمر صعبا، الأمر الذي يجعل الجميع يتجه للبحث عن وصفات لتبييض الوجه وإزالة ما به من بقع داكنة، وتعد العلاجات الطبيعية الأفضل بلا شك للحصول على بشرة بيضاء وناعمة ومشرقة بدون أي أثار جانبية، والآن هيا لنتعرف على هذه الوصفات وأهم المكونات اللازمة لتحضيرها.

أفضل المكونات الطبيعية لتبييض الوجه

وصفات لتبيض الوجه  
وصفات لتبييض الوجه

تعد العلاجات الطبيعية بلا شك الأفضل في الحصول على بشرة ناعمة وأكثر إشراقًا وشبابًا، ولحسن الحظ توجد العديد من مكونات تفتيح البشرة الطبيعية التي تتوفر في مطبخك.

من ضمن أهم مميزات استخدام تلك المكونات لعمل وصفات لتبييض الوجه، أنها تمنحك ضمانًا بعدم احتوائها على مكونات كيميائية خطرة مثل البارابين والفثالات التي تضر بالبشرة، حيث يمكن استخدام بعض الفواكه والخضروات والتوابل التي لا تفيد فقط في الطهي ولكن أيضًا كمنتجات تجميل تزيد من جمال وإشراقة البشرة.

من ضمن أهم المكونات التي يمكن استخدامها لعمل وصفات لتبييض الوجه في المنزل بكل سهولة، العسل والبابايا والليمون والخيار والحليب والشوفان والكركم والبيض.

الفواكه الحمضية (الليمون/ والبرتقال)

يتميز كل من الليمون والبرتقال إلى جانب الجريب فروت باحتوائها على فيتامين سي، الذي يساعد على تبييض البشرة ويزيل تصبغات الجلد بشكل طبيعي مما يجعل البشرة بيضاء وموحدة وأكثر إشراقه.

كما يتميز زيت الليمون بفاعليته الكبيرة في تفتيح البشرة، لذلك يتم استخدامه بكثرة كمكون أساسي في وصفات تفتيح البشرة، حيث يحتوي على الليمونين وحمض الستريك، تلك المكونات المعروف عنها فاعليتها الكبيرة في تفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة، إلى جانب محاربة فرط التصبغ وتقلل من ظهور الندبات.

البابايا

تتميز البابايا الناضجة باحتوائها على مادة تشبه الغراء، وهي عبارة عن إنزيم يقشر الجلد ويزيل الطبقة العليا من خلايا الجلد الميتة على الوجه، وتعد عملية التقشير هذه من أهم خطوات علاج تفتيح البشرة، لأنك بحاجة إلى إزالة طبقة الجلد الميتة أولًا قبل تطبيق وصفات تبييض الوجه.

حليب الماعز

يعد هذا الحليب إحدى وصفات الجمال التي استطاعت الصمود أمام اختبارات الزمن، حيث وجد أن الملكة كليوباترا ملكة مصر كانت تستحم بحليب الماعز الذي يجعل بشرتها ناعمة ونضرة وبالطبع بيضاء وصافية كبشرة الأطفال.

العسل

العسل لتفتيح البشرة هو عنصر آخر فعال، بالإضافة لذلك فهو يمتلك خصائص ترطيب طبيعية ويتحدى علامات التقدم في السن، كما أن مدة صلاحية العسل العضوي الخام لا تنتهي مثل المكونات الطبيعية الأخرى مما يتيح استخدامه لفترات طويلة.

الأرز وماء الأرز

يتسم كل من الأرز وماء الأرز بفوائدهما العظيمة للشعر والجسم، لذلك في المرة القادمة التي تطبخ فيها الأرز، لا تتخلص من الماء المستخدم في غسل حبوب الأرز واغسل بها وجهك لتغذيته وتضيق المسام به.

فالأرز معجزة طبيعية تتميز باحتوائها على العديد من الفيتامينات التي تساعد على تفتيح لون البشرة وتساعد في التخلص من البقع أيضًا، ويمكنك أيضًا طحن حبوب الأرز واستخدامها في الماسكات الطبيعية.

الكركم

يحتوي الكركم على مادة الكركمين، وهي مادة فعالة جدًا تتميز بخصائصها المضادة للالتهابات والتي تساعد في القضاء على الجذور الحرة التي تضر البشرة، كما تساعد تلك المادة أيضًا في إنتاج الكولاجين الذي يجعل البشرة ناعمة ومرنة ومشرقة.

الصبار

يتميز الصبار للبشرة والشعر باحتوائه على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين A وC وE وB1 وB2 وB3 وB6 وB12، تساعد تلك الفيتامينات على تجديد خلايا البشرة وتوحيد لونها والعمل على ترطيبها، الأمر الذي يجعل الصبار مكونا رائعا في العديد من وصفات تفتيح البشرة.

الخيار

يعد الخيار عامل تبريد رائعا للجلد، حيث يساعد على إعادة البشرة الباهتة إلى توهجها وشبابها مرة أخرى، كما يعمل الخيار أيضًا على تصغير المسام وتوحيد لون البشرة.

القهوة

لا يساعد الكافيين الموجود في القهوة على الاستيقاظ فقط، بل هو مكون فعال أيضًا في تفتيح البشرة، حيث تعمل القهوة على تنشيط الدورة الدموية بالبشرة مما يحسن صحتها ويزيد من نضارتها، ويتركها ناعمة ومشرقة.

وصفات لتبييض الوجه 

وصفات لتبيض الوجه  
وصفات لتبييض الوجه

توجد العديد من الوصفات التي يمكن تحضيرها في المنزل والاستفادة من فوائدها في تفتيح البشرة عن طريق أقنعة الوجه، وإليكم الآن أهم هذه الوصفات.

قناع تفتيح الوجه بالكركم والليمون

يعد هذا القناع من أفضل أقنعة الوجه لتفتيح البشرة، فالمكون المضاد للأكسدة في الكركم مع خصائص تفتيح البشرة لفيتامين سي في الليمون يجعل هذا القناع مزيجًا قويًا يترك وجهك ناعمًا ومشرقًا وصحيًا.

المكونات المطلوبة:

  • ملعقة من الكركم
  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون

طريقة الاستخدام:

  1. نخلط الكركم وقطرات الليمون في وعاء إلى أن تتشكل لدينا عجينة لينة.
  2. نطبق هذه العجينة على الوجه ونتركها لمدة 15 دقيقة كاملة.
  3. نغسل الوجه بعد ذلك بالماء الفاتر ونجففه بمنشفة قطنية.
  4. نكرر استخدام هذا القناع مرتين أسبوعيًا.

قناع الشاي الأخضر 

يتميز الشاي الأخضر للبشرة بخصائصه المضادة للالتهابات، كما أنه يساعد على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، ويقلل الالتهاب وشيخوخة الجلد، كما يعمل على تفتيح البقع الداكنة، ويساعد في حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، الأمر الذي يجعله مثاليا لإشراقة وتألق البشرة.

المكونات المطلوبة:

  • شاي أخضر
  • الماء الساخن

طريقة الاستخدام: 

  1. نضع الشاي الأخضر في الماء ونتركه لمدة 5 دقائق 
  2. نحضر بعد ذلك قناعا من المناديل للوجه ونغمسه في ماء الشاي الأخضر، ثم نضعه على البشرة بعد ذلك.
  3. نترك القناع على البشرة إلى أن يجف أي حوالي 20 دقيقة، ثم نزيله بعد ذلك ونقوم بغسل الوجه جيدًا.
  4. نستخدم هذه الوصفة مرتين كل أسبوع على الأقل.

قناع تفتيح الوجه بالكاكاو والبابايا والصبار

يعد هذا القناع من أكثر الأقنعة المثالية لكلٍ من البشرة الجافة والحساسة، حيث يصنع هذا القناع المعجزات لبشرتك، حيث يعمل في البداية على تقشير خلايا الجلد الميتة مما يجعلها ناعمة ومتوهجة ومرطبة، ثم يساعد على تفتيحها بعد ذلك، كما يقلل أيضًا من ظهور الشوائب وندبات حب الشباب. 

المكونات المطلوبة: 

  • ملعقة صغيرة من مسحوق الكاكاو
  • ملعقة كبيرة من معجون البابايا
  • ملعقة كبيرة من جل الصبار

طريقة الاستخدام: 

  • نضع المكونات السابقة في وعاء ونمزجها مع بعضها البعض.
  • نطبق المزيج بعد ذلك على الوجه ونتركه لمدة 10 دقائق.
  • نغسل الوجه بعد ذلك بالماء الفاتر.
  • نستخدم هذه الوصفة على البشرة 3 مرات أسبوعيًا على الأقل.

 قناع القهوة والعسل الخام

وصفات لتبيض الوجه  
وصفات لتبييض الوجه

تحتوي القهوة على خصائص مضادة للشيخوخة وتعمل على تقليل الخطوط الدقيقة بالوجه وتحبس الرطوبة بالجلد مما يقلل من جفاف البشرة، كما تخفف كذلك من حب الشباب وعيوب الجلد وتعكس الضرر الناتج عن أشعة الشمس فوق البنفسجية.

أما العسل الخام فهو مقشر طبيعي ورائع للبشرة، حيث يحتوي على حمض الجلوكونيك وأحماض ألفا هيدروكسي الأخرى، التي تزيل بلطف خلايا الجلد الميتة وتفتيح البشرة.

المكونات المطلوبة:

  •  ملعقة صغيرة مسحوق قهوة
  • ملعقة كبيرة من العسل الخام 
  • ملعقة كبيرة من الزبادي

طريقة الاستخدام: 

  • نضع كل المكونات السابقة في وعاء ونمزجها مع بعضها البعض.
  • نطبق هذا المزيج على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم نغسل الوجه بعد ذلك بالماء الفاتر.
  • نستخدم هذه الوصفة من مرتين إلى 3 مرات أسبوعيًا.

بعد تجربة وصفات لتبييض الوجه التي سردناها لكم، لن يكون هناك داعٍ لاستخدام أي من منتجات التجميل الموجودة بالأسواق بعد الآن، حيث يمكنك الحصول على العديد من مكونات التبييض في مطبخك، والتي سوف تندهش من فاعليتها في تفتيح البشرة بدون أي آثار جانبية وبدون إنفاق الكثير من المال عليها.

الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications