يرقان الأطفال.. أسباب وعلاجات اصفرار الجلد لدى الرضع

إصابة الرضع الصغار بالأمراض مبكرا، من الأمور المقلقة للآباء جميعا، لذا فمع وجود فرص ليست بالقليلة للمعاناة من يرقان الأطفال بعد الولادة، نشير إلى تفاصيل عن أسباب وعلاجات المرض الشهير المتسبب في اصفرار الجلد.

يرقان الأطفال

يصاب الرضع الصغار بأزمة يرقان الأطفال، عندما تزداد نسب البيليروبين القادمة من خلايا الدم، حيث يفترض بالكبد أن يحمي الطفل من تلك الأزمة إلا أنه يفشل في ذلك على الأغلب نظرا لعدم نضوجه بالصورة الكاملة المطلوبة، لذا يظهر لون جلد الطفل مائلا للأصفر مع إصابته بالمرض المذكور.

يمكن للوالدين اكتشاف حقيقة إصابة الرضيع بيرقان الأطفال من عدمها، مع الضغط على صدره بالأصابع، فإن بدا الجلد أصفر مع إزالة أصابعك من عليه، فإن ذلك ربما يكشف عن معاناته من يرقان الأطفال الذي نوضح الآن علاجاته الأفضل، ولكن بعد استشارة الأطباء دون شك.

علاجات يرقان الأطفال

من الوارد أن يصف الطبيب علاجات دوائية للطفل، إلا أن ذلك لا يمنع اللجوء إلى علاجات أخرى طبيعية بعد استشارته، تتمثل في تعرض الطفل لأشعة الشمس لمدة تصل إلى 10 أو 15 دقيقة، حيث يعمل ذلك على تزويده بفيتامين د المهم، مع زيادة فرص تكسير البيليروبين ليخرج ببساطة من الجسم.

كذلك ينصح من أجل علاج اليرقان لدى الأطفال، بتزويد فترات حصول الطفل على الغذاء، حيث يؤدي حصوله على اللبن بشكل منتظم وزائد عن النسبة التقليدية، إلى سهولة طرد البيليروبين المخزن في جسده، والمتسبب من الأساس في معاناته من اليرقان.

يشير الخبراء إلى وجود بعض الأعشاب الصالحة للاستخدام مع الأطفال الصغار، من أجل علاج أزمة اليرقان لديهم، حيث تعمل أوراق شاي السنفيتون وشاي الهندباء وكذلك أعشاب الغافث، على طرد السموم من الجسم، ومن ثم علاج يرقان الأطفال المزعج.

في كل الأحوال، ينصح بزيارة الأطباء المتخصصين عند ملاحظة معاناة طفلك من اليرقان عند الأطفال، الذي ربما يكون السر في الإصابة به هو لبن الأم، لذا ينصح في تلك الحالة تجنب حصول الطفل عليه، مع اتباع نصائح الطبيب القادرة على علاجه من الأزمة الصحية في أسرع وقت ممكن.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status