كيف نتحكم في أحلامنا وندير أحداثها؟

هل ترغب في أن تتزلج على الجليد في سماء الشتاء، فتتناول فتات خبز الزنجبيل، مثل رقائق الثلج على لسانك؟ ماذا عن غزو الوحوش في كابوس، أو الارتداد بين قمم الجبال، أو المشي عبر الجدران، أو قراءة العقول؟ إذا كنت قد شاهدت فيلم  (Inception) فربما تكون على دراية بالحلم الواضح.

الحلم الواضح هو عندما يدرك الشخص أنه يحلم. إنه نوع من الحالة المختلطة بين النوم والاستيقاظ. ويبدو أن العالم وجد طريقة لاستخدام هذه الحالة لأغراض جيدة.

جميعنا لدينا الفضول حيال كيف يمكن أن يساعدنا النوم الواعي في التعامل مع التوتر والقلق وبعض المشكلات النفسية الأخرى، لذا تابع معنا هذا المقال.

كيف نتحكم في أحلامنا وندير أحداثها؟ 1

هناك أوجه تشابه في نشاط الدماغ بين الحلم الواضح والذهان. لذلك عندما ترى الحلم، تشعر بنفس الشعور الذي يشعر به الشخص المصاب باضطراب نفسي، يبدو غريبا أليس كذلك؟ أدت هذه المعرفة العلماء إلى استنتاج أن السيطرة على الأحلام يمكن أن تكون علاجية للغاية.

كيف يمكنك التحكم في أحلامك؟

بشكل عام ، يدعي العلماء أنه:

يمكن في بعض الأحيان تدريب الأشخاص الذين يعانون من الكوابيس على الحلم الواضح، حتى يتمكنوا من الاستيقاظ بوعي.

يمكنك بناء أحلامك الخاصة لتكون ما تريده أن يكون. فقط تخيل كيف ستكون تجربة لحظات جميلة كما لو كانت حقيقية! يتأثر الجسم المادي بأحداث الحلم الواضح ويحصل على عواطف إيجابية تساعد في علاج التوتر والقلق.

علاوة على ذلك، يمكن للفنانين الحصول على إلهامهم من الأحلام، نتذكر جميعًا منديليف وطاولته للعناصر الكيميائية التي رآها أثناء النوم.

كيف يمكنك التحكم في أحلامك؟

يمكنك السفر إلى جزيرة جميلة أو أن تتحول إلى ذبابة أو أن تصبح نجما، أنت رئيس أحلامك. إن الانتباه إلى الحلم أثناء النوم يساعدك على الشعور بالسعادة وقد يقلل من التوتر والقلق.

قد تكون فضوليا حول كيفية بدء الحلم الواضح، وتسمى هذه العملية حضانة الحلم. تحتاج إلى اختبار مشهد في عقلك أثناء النهار حتى يظهر ليلا في أحلامك.

كيف يمكنك التحكم في أحلامك؟

إذا أردت  حل مشكلة معينة في المنام، فعليك التفكير فيها قبل الذهاب إلى الفراش، وليكن آخر شيء في عقلك قبل النوم. على سبيل المثال، إذا كانت مشكلة شخصية، فيجب أن تفكر في الشخص الذي تتعارض معه، إذا كنت فنانًا فقد صوابه، تخيل قماشًا فارغًا، أثناء النوم، سيحاول عقلك اللاواعي إيجاد حل.

أيضا، من الجيد أن تحتفظ في ذاكرتك بالأحلام التي شاهدتها، اكتب أحلامك فورًا بعد الاستيقاظ، لذلك لن تنساها لاحقًا، ببطء، ستجد علامات مشتركة بين كل أحلامك.

كيف نتحكم في أحلامنا وندير أحداثها؟ 2

كل ليلة قبل النوم مباشرة، كرر: “سأكون على دراية بأني أحلم”. سيساعدك ذلك على الخروج من الوعي.

تعمل التقنيات بسرعة كبيرة وقد ابتكر العلماء جهازًا للأحلام الواضحة بالنسبة لنا، يعتمد على التحفيز الكهربائي في الرأس ويقولون إنه آمن 100٪.

أثبتت الأبحاث أن الأحلام تساعدنا على معالجة مشاعرنا ومخاوفنا، بمجرد أن تكون منفتحًا على العقل اللاواعي، يمكنك أن تجد السلام في نفسك، وتشفى من الصدمات النفسية، وتتخلص من التوتر والقلق.

مصدر طالع المصدر الاصلي

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد