نصائح

6 أطعمة تساهم في الإقلاع عن التدخين

التدخين بشكل عام هو عبارة عن إدمان لحرق كمية كبيرة من النيكوتين والمواد الكيميائية وإدخالها إلى الجسم عبر القصبة الهوائية، فهو يؤثر بشكل سلبي للغاية على الجسم والقلب والشرايين والمعدة واللثة والأسنان والجهاز التنفسي، كما أن أضراره يمكن أن تتطور لتصل إلى حد الإصابة بالسرطان.

الجدير بالذكر أن عملية الإقلاع عن التدخين تكون صعبة للغاية ويرافقها آثار جانبية وتوابع تشبه أعراض الانسحاب عند المدمنين، لذلك يجب التوقف فورا عن التدخين للحد من أضراره الخطيرة للغاية والتي قد تصل إلى الموت، هناك أنواع معينة من الطعام تساعد على تسهيل عملية الإقلاع عن التدخين:

الأسماك

اطعمة تساهم في الإقلاع عن التدخين

غنية بالأحماض الأمينية التي تساعد في حماية الشرايين والأوعية الدموية، عن طريق تبطينها بشكل آمن، كما أنها تهدئ من التوابع التي تأتي مع عملية الإقلاع عن التدخين.

الكاتب

  • محررة صحافية في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 28 عاما. أكتب في أكثر من مجال منها الصحة والجمال والأمومة والطفولة والسياحة وغيرها من المجالات، سبق لي العمل في موقع نجوم مصرية وموقع سبورت 360. أعشق الطبخ والسفر ورسم والتلوين. من هوايتي المفضلة الموسيقى بكل أنواعها والكتابة سواء كانت خواطر شخصية أو مقالات أو أخبارا تحمل معلومات قيمة، أحب تربية الحيوانات الأليفة خصوصا الكلاب والقطط بكل انواعها، كذلك مشاهدة أفلام الرعب والخيال العلمي. من أفضل الاقتباسات القريبة لي هي «لا تجلس على كرسي مهتز وتنظر إلى السماء بخيبة أمل، فالسماء لا تمطر أحلاما».

1 2 3 4 5 6الصفحة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications