Widgets Magazine
فوائد

10 أسباب تقنعك بشرب الماء الساخن أو الفاتر باستمرار

للماء بشكل عام فوائد عدة، يصعب حصرها، ولكن ما ركزت عليه الأبحاث مؤخرا، يتعلق بشرب الماء الساخن أو الفاتر، حيث أثبتت تميزها بفوائد صحية شديدة الأهمية، نذكر منها هذا الجانب.

تخفيف الآلام

بداية من آلام صداع الرأس، ونهاية بأوجاع أخرى أشد قسوة، يمنح تناول الماء الدافئ شعورا بالراحة لعضلات الجسم، والبطن على وجه الخصوص، ما ينتج عنه إراحة الجسم من أوجاعه، وتقليل فرص إصابته بالتشنجات أيضا.

تطهير الجهاز الهضمي

كوب من الماء الساخن صباحا، بإمكانه أن يطرد السموم من الجسم فورا، كما يعمل على تكسير الطعام بداخل المعدة، ما يعود بالنفع في نهاية الأمر على الجهاز الهضمي.

تحسين الشعر

يعمل تناول الماء الساخن أو الدافئ على منح الشعر نعومة ولمعانا مطلوبا، يساهم في اكتساب أطراف الأعصاب الموجودة بالجذور، نشاطا وقوة ملحوظة، ويجعله شعرا صحيا لا غبار عليه.

تجميل الجلد

مع تمتع الجسم بالرطوبة جراء تناول الماء الساخن، يتسم الجلد بالأمر ذاته بمرور الوقت، حيث تتحسن عملية تدفق الدم، وتظهر البشرة بصورة أكثر توردا.

كفاءة تدفق الدم

يأتي تحسن تدفق وجريان الدماء بالجسم هنا، على خلفية التخلص من المخلفات والسموم الموجودة بأعضاء الجسم، والجهاز العصبي، الذي يعود بالنفع في شكل أمور صحية عدة للجسد.

مقاومة مظاهر تقدم العمر

بينما تعمل السموم المتراكمة على الإسراع من ظهور علامات التقدم بالعمر، يشار إلى أن التخلص منها عن طريق تناول الماء ساخنا أو حتى دافئا، بإمكانه ان يخلق ما يشبه دروع حماية للجلد، تحافظ عليه من ظهور تلك العلامات المزعجة عاجلا أم آجلا.

علاج الإمساك

يعالج الإمساك في سرعة متناهية، مع الحرص على تناول اكواب المياه الدافئة صباحا على الريق، حيث يعمل ذلك على تكسير قطع الطعام بالمعدة، إضافة إلى منح الجسد رطوبة يحتاجها لمقاومة ذلك الإمساك المؤلم.

الشفاء من الكحة والبرد

مع قيام المياه الدافئة بتسييل المخاط السميك، في المريء وفي الجيوب الأنفية، يطرد البلغم وتتراجع حدة آلام الحلق، وأعراض البرد الأخرى المختلفة.

تراجع الوزن

ينصح دائما بتناول المياه الدافئة بعد إضافة الليمون أو العسل، وبعد كل وجبة، إذ يؤدي ذلك إلى تكسر الدهون المتراكمة، ومن ثم تراجع الوزن بالصورة المطلوبة.

إخفاء البثور وحب الشباب

في وقت يشار فيه إلى المياه الدافئة باعتبارها وسيلة مثالية لتحسين صحة الجلد، يكون من البديهي إذن أن تقوم تلك المياه بالقضاء على البثور، وكذلك حب الشباب الذي طالما أرهق الكثيرين، مع تناولها بصورة مستمرة.

المصدر
طالع الموضوع الأصلي من هنا
الوسوم
إغلاق