10 أسرار غامضة في أشهر المعالم التاريخية

هي مجموعة من المعالم التاريخية الرائعة التي ترقى لأن تكون من عجائب العالم على مدار السنوات الطويلة، والتي مع استكشافها بتعمق، نجد انها تحمل الكثير من الأشياء الغامضة، لذا نزيل عنها الآن ذلك الغموض، ونكشف عن أهم خباياها.

الطابق العلوي من برج إيفل

10 أسرار غامضة في أشهر المعالم التاريخية

كان يستخدم من قبل مصمم هذا البرج الفرنسي الشهير، جوستاف إيفل، من أجل قضاء وقت راحته، ولاستقبال ضيوفه، وهو طابق مكون من مطبخ، وحمام، وغرفتي نوم، وغرفة معيشة، وشهد ذات يوم جلسة مناقشة طويلة بين جوستاف، وتوماس إديسون.

السلسلة المكسرة أسفل قدم تمثال الحرية

10 أسرار غامضة في أشهر المعالم التاريخية

أهدت فرنسا هذا التمثال للولايات المتحدة، في عيدها القومي الـ100، حيث يمثل الحرية والديموقراطية، وإلغاء العبودية، وهو السبب في وجود تلك السلاسيل التي تبدو وكأنها مكسرة، رمزا للمعاني السابق ذكرها.

نسخ الموناليزا

10 أسرار غامضة في أشهر المعالم التاريخية

من المعروف أن الكثير من الرسامين قد قاموا برسم صورة الموناليزا بعد قيام ليوناردو دافنشي بهذا الأمر مسبقا، ولكن هذا لا يمنع حقيقة وجود اعتقاد قوي، بأن دافنشي نفسه قام برسم لوحة مختلفة للموناليزا، من منظور مختلف، أشار عدد من الخبراء أنها ربما سبقت الصورة الأصلية الشهيرة بفترة زمنية ما.

كبسولة الزمن في جبل راشمور

10 أسرار غامضة في أشهر المعالم التاريخية

أثناء نحت هذا الجبل الشهير، كان المهندس المعماري، جوتزن بورجلام، يعتزم إنشاء غرفة سرية تحمل الكثير من التسجيلات والمعلومات التاريخية عن الولايات المتحدة، ليشاهدها الأجيال القادمة، ما جعله يحفر كهفا خلف رأس تمثال إبراهام لينكولن، لكنه توفى قبل أن يكمل مهمته للنهاية، لكن بعد موته بنحو 50 عاما، وفي عام 1998، تم وضع عدد من الوثائق المهمة، والمذكرات الخاصة بعدد من رؤساء أمريكا بهذا المكان، الذي يطلق عليه كبسولة الزمن.

الشكل الأصلي لأبي الهول

10 أسرار غامضة في أشهر المعالم التاريخية

هو التمثال الأقدم في العالم كله، حيث كان تصميمه مسبقا يحمل أنفا طويلة ولحية احتفالية، وفقا لبقاياه الموجودة بالمتاحف المصرية والبريطانية، إذ يعتقد الخبراء أنه كان ذا رأس أسد أو كلب، بينما تم تحويل الوجه ليبدو شبيها بالإنسان مؤخرا، ما يوضح سر عدم التناسق بين جسده الضخم، ورأسه الصغيرة نسبيا.

تصميم برج بيزا المائل

10 أسرار غامضة في أشهر المعالم التاريخية

لا أحد يعلم يقينا، من الذي بني هذا البرج الرائع، حيث تم ذلك على مدار 200 سنة، ما جعل المؤرخون يقعون في حيرة كبرى، ما بين أن يكون المعماري الفنان، بونانو بيزانو، هو من صمم البرج، وبين أن يكون ديوتيسالفي، مصمم المعمودية التي تقع بالخلف من البرج وتشبهه كثيرا، هو صاحب هذا العمل الإبداعي المختلف.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status