10 أطعمة تجنبك ارتفاع ضغط الدم

إذا كنت ممن يعانون من ارتفاع ضغط الدم وتزعجك قائمة الطعام الممنوع تناوله كالأغذية المملحة والغنية بالدهون والتي تسبب ارتفاع الكوليسترول والتعرض لمخاطر الإصابة بالأمراض القلبية والسكتة الدماغية، إليك قائمة أخرى بـ 10 أطعمة صحية من الطبيعة تساعدك على خفض ضغط الدم وتحافظ على صحتك القلبية.

 الموز

من الفواكه المحبوبة لطعمها اللذيذ، ويحتوي على نسبة عالية من عنصر البوتاسيوم،  لذا فهو يساعد في التقليل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، فتناول ثمرة أو ثمرتين من الموز يوميا يضبط معدلات السكر في الدم.

بذور عباد الشمس غير المملحة

هي مصدر هام لعنصر الماغنسيوم، وتناول ربع كوب من بذور عباد الشمس غير المملحة، تعتبر وجبة خفيفة بين الوجبات الأساسية وخلوها من الملح المحتوي على الصوديوم يساهم في خفض ضغط الدم.

الشيكولاتة الداكنة

Chocolate parts

“تناول كميات صغيرة من الشيكولاتة الداكنة يوميا يساهم في خفض ضغط الدم”، هذا ما قدمته ددراسة نشرت في مجلة الجمعية الطبية الامريكية عام 2007، وذلك لاحتواء الشيكولاتة الداكنة على الفلافونويدات، والتي تقي من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

بذور الكتان

جرب إضافة كمية قليلة من مسحوق بذور الكتان لطعامك يوميا، ستساعدك على خفض نسبة الكوليسترول في الدم. ولأنها غنية بالألياف فهي عامل هام في حميتك الغذائية للحفاظ على رشاقتك أيضا، كما أنها غنية بالأحماض الدهنية الهامة للوقاية من الأمراض كالأوميجا 3.

السبانخ

من الأطعمة الورقية المنخفضة السعرات الحرارية والغنية بالألياف،وهي مصدر للبوتاسيوم والماغنسيوم اللذان يساهمان في ضبط معدلات ضغط الدم .

الطماطم

من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة  وعنصري الليكوبين والبوتاسيوم، مما يجعلها عامل للوقاية من أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم.

الثوم

يعتبر الثوم مكافح قوي لارتفاع ضغط الدم عند إضافته مقطع للطعام، حيث يحتوي على مادة الليسين التي تعتبر مضاد للكثير من البكتيريا، بالإضافة لدوره في خفض معدل الكوليسترول في الدم والوقاية من أمراض القلب والاوعية الدموية.

الحليب خالي الدسم

تناول الحليب خالي الدسم يفيد الصحة العامة للجسم، ويمد الجسم بالكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين د ، وتساهم هذه الفيتامينات في تخفيض ضغط الدم بنسبة تصل من 3 % إلى 10%.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status