يختلف فهمها بحسب الدول.. 10 إشارات باليد يحذر استخدامها

يقرر البعض عند السفر لدول تتحدث بلغة مختلفة، استخدام إشارات اليد اعتقادا بأنها تسهل الأمور عند التعامل، ربما ينسى هؤلاء أن اختلاف الثقافات هو أمر وارد طبيعي، وربما يتسبب في مشكلات جمة نظرا لتباين معاني حركات اليد من دولة لأخرى، كما نكشف ونحذر الآن.

الإمساك بالإبهام

10 إشارات باليد مختلفة المعاني وفقا لكل دولة

الضغط على إبهام اليد بتلك الطريقة، يشير في دولة مثل تركيا إلى عدم الاحترام، أو لتوجيه الإهانة في أندونيسيا، عكس ما يعني في البرازيل حين يكشف عن تمني الحظ الجيد لا أكثر.

حركة الفاشل

10 إشارات باليد مختلفة المعاني وفقا لكل دولة

تستخدم للدلالة على فشل شخص ما في الولايات المتحدة الأمريكية، بعكس ما يحدث عند استعمالها في الصين، حيث تكشف عن رقم 8، وهو ما يعد رقما محبوبا هناك وجالبا للحظ.

علامة الإبهام

10 إشارات باليد مختلفة المعاني وفقا لكل دولة

بينما تعبر عن الاستحسان في دول عدة حول العالم، مثل أمريكا، وكذلك عدد من الدول العربية، فإنها تعد طريقة لتوجيه الإهانة في دول أخرى، مثل إيران والعراق.

تعال إلى هنا

10 إشارات باليد مختلفة المعاني وفقا لكل دولة

تحمل تلك الحركة التي تستخدم فيها سبابة اليد، رسالة “تعال إلى هنا”، في أغلب دول العالم، إلا أن الحركة نفسها تعتبر وسيلة لجذب الكلاب في الفلبين، لذا فاستخدامها مع البشر يعد إهانة صريحة، قد تتسبب في وضع أحدهم خلف القضبان.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد