10 خرافات حول الدورة الشهرية

تحدث الدورة الشهرية للنساء بمعدل 450 مرة تقريبًا طوال حياتهن، وفي كل مرة يفقدن حوالي 2 أوقية من الدم، كما تنفق النساء الكثير من المال على منتجات العناية الشخصية، وهذه الإحصاءات غالبًا لا ينتبه إليها أي أحد، وفي فترة الدورة الشهرية يوجد الكثير من الخرافات والشائعات، والتي تجعل هذه الفترة صعبة وسيئة في حياة المرأة.

خرافات الدورة الشهرية

الاستحمام يزيد النزيف

اقرأ أيضا

الاستحمام مفيد أثناء الدورة الشهرية

يتجنب كثير من النساء الاستحمام في فترة الدورة الشهرية ، لأن هناك اعتقادا بأن الماء الساخن يزيد من النزيف، وآخريات يخفن من حدوث العدوى، وبالطبع هذا خطأ لأنه ليس جرحًا ينزف، والمياه لا تصل إلى هذا المكان، وعلى عكس هذا فحمام الماء الدافئ من الممكن أن يكون مفيداً، حيث أنه يحسن من عمل الأوعية الدموية، ويقلل من آلام الدورة الشهرية ويعمل على استرخاء عضلات الجسم ويساعد على نزول الدم بشكل أفضل. 

شاهد أيضا: علاج التهابات المهبل في المنزل

السباحة في حمام السباحة أو المياه المفتوحة

السباحة في حمام السباحة لا يضر في وقت الدورة الشهرية

الكثير يظن أن الأمر خطر على الصحة، وهذا ليس صحيحا لسببين الأول أن الماء لا يدخل إلى هذا المكان، والثاني أن السباحة وبعض التمارين الأخرى تساعد على تقليل الألم، ولكن بصفة عامة من الممكن حدوث إصابات أخرى في حمام السباحة، مثل حدوث الأمراض الجلدية أو تهيج الجلد، أو الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي، ولتجنب هذا يجب الاستحمام فورًا وارتداء ملابس نظيفة. 

مصدر للاطلاع على المصدر الأصلي

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا عبر صفحة اتصل بنا. إغلاق اتصل بنا

DMCA.com Protection Status