10 خطوات ذكية لإبقاء المطبخ نظيفًا طوال اليوم

المطبخ هو أكثر جزء مهم في المنزل حيث تقضي ربة المنزل نصف يومها داخله، كما تخرج منه الأكلات والطعام المختلف يوميا، وللحفاظ على صحة الأسرة يحب أن يكون نظيفا طوال اليوم، الأمر المرهق لكل امرأة، لذلك نعرض عليكن مجموعة من النصائح الذهبية السريعة لإبقاء المطبخ نظيفًا طوال اليوم:

- نقع الأواني ذات البقع الصعبة بالماء الساخن والصابون المخصص المعتاد استخدامه لفترة، ما يسهل من عملية التنظيف.
– يمكن عمل رشاش مكون من خلطة جبارة وهي الخل والكربونات الصوديوم والماء ويتم رشها على الجدران أو الأرضيات وتركها لمدة عشر دقائق ثم مسحها بقطعة من القماش النظيفة بسهولة، لإزالة الدهون و الأوساخ بكل سهولة دون تعب.
– تنظيف أماكن خاصة بالأواني والأكواب والأوعية الكبيرة التي يسهل رصها فيما بعد غسلها بشكل مرتب ورائع ليظهر المطبخ نظيفًا وجذابًا ومريحًا للنفس.
– للحد من الفوضى، عليك التخلص فورا من العلب والبرطمانات المستعملة وغير المرغوب فيها حتى تزيح مكانًا لشيء آخر نرغب في تخزينه.
– يجب أن يتم التخلص من القمامة بشكل يومي ولا نتركها ليلا حتى لا تجذب الحشرات، وتسبب في رائحة غير مرغوبة كما يتوجب غسل سلة القمامة مرة واحدة على الأقل أسبوعيا.
– احرصي وقت الطبخ على فتح الشفاط حتي لا تننتشر رائحة الطعام في كل أرجاء المنزل الأمر المزعج للبعض.
– نظفي الرخام والأسطح بشكل دائم ويومي بالماء والصابون مع تنشيفها بقطعة من القماش النظيف.
– بعد كل وجبة من الوجبات اليومية يجب غسل الأطباق حتى لا تتراكم، وحينها قد تحتاج إلى الكثير من الوقت والمجهود لتنظيفها بالشكل المناسب، فيما ستحتاجين إلى 15 دقيقة على الأكثر بعد كل وجبة للتخلص من الطعام الباقي أو تخزينه مع غسل الأطباق والأواني.
– استخدمي الخل المخلوط بالماء لتنظيف الميكرويف والموقد والغاز لجعله لامعًا ونظيفًا، لأن الخل يحتوي على مركبات تقتل البكتريا وفي نفس الوقت لا يسبب أي ضرر للإنسان.
– احتفظي بالأجهزة الكهربائية في الرفوف وليست على الأسطح حتي لا تتجمع عليها الأتربة وتترسب عليها الزيوت المتطايرة أثناء الطبخ.

الكاتب

  • محررة صحافية في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 28 عاما. أكتب في أكثر من مجال منها الصحة والجمال والأمومة والطفولة والسياحة وغيرها من المجالات، سبق لي العمل في موقع نجوم مصرية وموقع سبورت 360. أعشق الطبخ والسفر ورسم والتلوين. من هوايتي المفضلة الموسيقى بكل أنواعها والكتابة سواء كانت خواطر شخصية أو مقالات أو أخبارا تحمل معلومات قيمة، أحب تربية الحيوانات الأليفة خصوصا الكلاب والقطط بكل انواعها، كذلك مشاهدة أفلام الرعب والخيال العلمي. من أفضل الاقتباسات القريبة لي هي «لا تجلس على كرسي مهتز وتنظر إلى السماء بخيبة أمل، فالسماء لا تمطر أحلاما».

مصدر اطلع على الموضوع الأصلي من هنا
DMCA.com Protection Status