10 صور فوتوغرافية تلخص تاريخ التصوير

كان التصوير الفوتوغرافي وسيلة لإمكانات لا حدود لها منذ أن تم اختراعه في أوائل القرن التاسع عشر، والذي بني عليه تاريخ التصوير، لقد سمح لنا استخدام الكاميرات بالتقاط اللحظات التاريخية وإعادة تشكيل الطريقة التي نرى بها أنفسنا والعالم من حولنا، وللاحتفال بالتاريخ المدهش للتصوير والعلم الفوتوغرافي، سوف نعرض عليكم أول 10 صور من تاريخ التصوير.

أول صور في تاريخ التصوير

الصورة الأولى

تاريخ التصوير

أول صورة في العالم صنعت في كاميرا التقطها في عام 1826 “جوزيف نيكفور نييبس”، حيث تم التقاط الصورة من نوافذ أويبيتشي في عزبة نيبيس في منطقة بورغوندي في فرنسا، والتقطت هذه الصورة من خلال عملية تعرف باسم الهليوغرافيا، والتي تستخدم البيتومين اليهودية المغلفة على قطعة من الزجاج أو المعدن، حيث أن البيتومين يتميز بالصلابة بما يتناسب مع كمية الضوء التي تضر بها.

 

أول صورة ملونة

التقط أول صورة ملونة الفيزيائي الرياضي “جيمس كلارك ماكسويل”، حيث تعتبر الصورة أعلاه أول صورة ملونة ودائمة والتقطها ماكسويل في محاضرة في عام 1861، وكان مخترع” SLR”، “توماس ساتون”، الرجل الذي ضغط على زر الغالق، ولكن يرجع الفضل لـ”ماكسويل” في العملية التي جعلها ممكنة، بالنسبة لأولئك الذين يواجهون مشكلة في تحديد الصورة، فهو القوس ذو الثلاثة ألوان.

 

أول صورة لإطلاق رأس كانافيرال

التقط مصورو وكالة الفضاء الأمريكية ناسا أول صورة لإطلاق رأس كانافيرال في يوليو عام 1950، وكان الصاروخ الذي أطلق يطلق عليه “Bumber 2″، إذ كان صاروخاً من مرحلتين يشتمل على صاروخ “V-2” مقره وصاروخ “WAC Corporal”، كما تعرض اللقطة بوضوح مصورين آخرين مصممين ومستعدين للحصول على صورهم الخاصة بالحدث.

 

أول صورة رقمية

أخذت الصورة الرقمية الأولى في تاريخ التصوير في عام 1957، قبل 20 عامًا تقريبًا من اختراع مهندس “كوداك” أول كاميرا رقمية، فالصورة عبارة عن مسح رقمي لقطعة تم التقاطها في الفيلم، تصور الصورة ابن “راسل كيرش” ولديها أبعاد من “176 × 176”.

 

أول صورة شخصية ذاتية

قبل أن تكون “صور السيلفي” هي الشائعة، أنشأ روبرت كورنيليوس كاميرا وأخذ أول صورة ذاتية في العالم في خلفية نشاط تجاري في شارع تشيستنوت في سنتر سيتي، فيلادلفيا، حيث جلس كورنيليوس أمام العدسة لأكثر من دقيقة، قبل أن يغادر المقعد ويغطي العدسة، إذ تم التقاط الصورة المميزة الآن قبل أكثر من 170 عامًا في عام 1839.

 

أول صورة خداعية

تم التقاط أول صورة خداعية في عام 1840 من قبل “هيبوليت بايارد”، منافس كلا من “بايارد ولويس داجير” في المطالبة بلقب “أبو التصوير”، حيث كان من المفترض أن “بايارد” طور عملية تصويره قبل أن يقدم “داجير” نموذج داجيروتايب، ومع ذلك، تم الإعلان عن الاختراع، وأعلن “داجير” هذه اللحظة، في حركة متمردة، أنتجت “بايارد” هذه الصورة لرجل غرق يدعي أنه قتل نفسه بسبب العداء.

 

أول صورة جوية

أول صورة جوية لم تأخذها طائرة بدون طيار، ولكن بدلًا من ذلك تم التقاطها عن طريق بالون الهواء الساخن في عام 1860، فهذه الصورة الجوية تصور بلدة بوسطن من 2000 قدم، يحمل المصور “جيمس والاس بلاك” عنوان عمله “بوسطن، كالنسر والغراب البري”.

 

أول صورة للشمس

التقط أول صورة لشمسنا من قبل الفيزيائيين الفرنسيين “لويس فيزو” و”ليون فوك”و في 2 أبريل 1845، حيث تم التقاط الصورة باستخدام عملية داجيروتايب “لا تخبر بايارد” ونتج بعد 1/60 من الثانية، فإذا لاحظت الصورة بعناية، يمكنك تحديد العديد من البقع الشمسية.

 

أول صورة فضائية

التقطت الصورة الأولى من الفضاء بواسطة الصاروخ “V-2 # 13″، والذي تم إطلاقه في أكتوبر، 24 من عام 1946، وتظهر الصورة الأرض بالأبيض والأسود من ارتفاع 65 ميلاً، حيث كانت الكاميرا التي التقطت الصورة عبارة عن كاميرا تصوير حركة 35 مم والتقطت إطارًا كل ثانية ونصف مع صعود الصاروخ مباشرة إلى الغلاف الجوي.

 

أول صورة رئاسية

كان “جون كوينسي آدامز”، الرئيس السادس للولايات المتحدة الأمريكية، أول رئيس يتم التقاط صوره له، حيث تم إطلاق النار على “daguerreotype” في عام 1843، بعد سنوات عدة من ترك آدامز منصبه في عام 1829، وكان أول من التقط صورة له في المكتب هو “جيمس بولك”، الرئيس الحادي عشر، الذي تم تصويره في عام 1849.

مصدر طالع المصدر من ه

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد