7 وظائف تعرضك لخطر السمنة

تشير دراسة حديثة إلى أن الوظائف التي يتعرض العاملون بها لضغوط نفسية كبيرة، أو يجلسون فيها لساعات طويلة، تجعلهم أكثر عرضة لخطر السمنة أكثر من غيرهم . هل تريد أن تعرف ما هي تلك الوظائف ؟ ها هي، لكن لا تندهش.

المحامي

في مجال المحاماة، يعد الضغط النفسي أمر أساسي، لذلك فتناول الطعام بسبب الشعور بالقلق، أو بسبب الإحساس بقدان السيطرة علي الأمور العملية، قد يجعل من يعمل في هذا المجال يفقد السيطرة علي نسب السعرات الحرارية الكبرى التي يحصل عليها على مدار اليوم.

المدرس

لو ذكرنا كلمة مدرس، أول شيء سيقفز إلى ذهنك هو شخص يقف على قدميه ليشرح للطلاب دروسهم، ولكن أحيانا قد يقوم المدرسون بالتدريس خلال حصصهم المدرسية أثناء الجلوس على المكتب، وبالطبع لا يقوموا بتصحيح إجابات الطلاب و تحضير الدروس و التأكد من عدد الطلبة الغائبين إلا وهم جالسون أيضا، مما يزيد جدا من فرص إصابتهم بالوزن الزائد.

الفنان، المصمم، الكاتب

كلها وظائف يجمعها عدم الارتباط بمواعيد معينة، إضافة إلى العمل المستقل. وبما أن تلك الأعمال تعتمد بشكل أساسي على التخيل و الإبداع، فهم لا يرتبطون إذن بجدول زمني متشدد. وهو ما ينبطق تماما على وجباتهم الغذائية، حيث يأكلون ما يريدون وقتما يشاءوا، بينما لا يعملون إلا في وضعية الجلوس.

العالم

يرتبط العمل بتلك المهنة الصعبة والشيقة ارتباطا وثيقا بقلة الحركة، حيث تشهد الغالبية العظمى من أوقات العالم، حماسة التعلم والسعي الدائم لاكتشاف أشياء جديدة. وهو ما يجعل المتخصصون في هذا المجال ينسون أحيانا فكرة العادات الصحية للطعام. وقد تنبهت وكالة ناسا الشهيرة لتلك الحقيقة، ما جعلها تحفز العلماء دائما على ممارسة الرياضة ما بين أوقات العمل، وتشجع من اكتسب وزنا زائدا على اتباع أنظمة تخسيس صحية.

مبرمج الحاسوب

من أكثر الأشخاص عرضة لخطر السمنة هو مبرج الحاسوب، فهو بلا شك يقضي معظم أوقاته أمام الحاسب الآلي، وغالبا ما يعمل حتى ساعات متأخرة من الليل، مما يؤدي إلى اتباع عادات غذائية سيئة.

هل تهرب من السمنة؟

لذلك فإن كنت تعمل في تلك الوظائف، أو أي وظيفة آخرى تجعلك عرضة للسمنة، عليك ألا تهرب منها وتتركها كما ذكرنا من قبل، فالأمر أبسط من ذلك، فقط عليك أن تتبع الآتي:

حاول أن تسير يوميا لبعض الوقت، أو على الأقل قلل من استعمال المصعد واستخدم السلم، بينما قم بتقليل اعتمادك على عمال توصيل الطلبات واحضر طعامك بنفسك.

إن كنت لا تقدر على السيطرة على كميات الطعام التي تتناولها بالشكل المطلوب، فحاول على الأقل أن تنتقي الطعام الصحي، فدائما ستجد امامك الفرصة للاختيار بين هذا وذاك.

حاول أن تشرب المياه بشكل مكثف، واستبدل القهوة بمشروب آخر صحي أكثر، كالشاي الأخضر مثلا.

وأخيرا، حاول أن تكون أكثر هدوءا بقدر الأمكان، فقم بالاستماع للموسيقى الكلاسيكية الهادئة لتبتعد عن مشاعر القلق التى تحفزك على تناول الطعام بكثرة.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد