أطعمة ممنوعة عن الأطفال والبديل الصحي

كل عام يصاب حوالي 100 رضيع بمرض التسمم بالرضع، وهو مرض تسببه بكتيريا موجودة في العسل، يمكن أن يؤثر بشكل خطير على أجهزة المناعة لدى الأطفال والتي ليست بالقوة الكافية حتى الآن.

هناك أطعمة نستهلكها يوميًا والتي يُعتقد أنها غير ضارة للأطفال، ولكن أظهرت الدراسات أنها قد تكون خطرة عليهم، والتي نذكر منها ما يلي:

مشروبات عصير الفاكهة والمشروبات الغازية

أطعمة ممنوعة عن الأطفال والبديل الصحي 1

وفقًا لإرشادات الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، يجب على الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عام واحد ألا يشربوا العصير أبدًا، بينما يمكن السماح للأطفال الأكبر سناً بشربه، ويجب أن يكون استهلاكهم محدودًا، وذلك بسبب الزيوت النباتية المبرومة التي تحتويها والتي يمكن أن تؤدي إلى تسمم البروم وتؤثر على الجهاز العصبي للأطفال وعلى الجلد والذاكرة. بالإضافة إلى ذلك تحتوي تلك المشروبات على كمية كبيرة من السعرات الحرارية والسكر الذي يمكن أن يسبب تسوس الأسنان ولا يوفر أي فيتامينات أو معادن.

بدلاً من ذلك، امنح أطفالك عصيرًا مغذيًا بالفواكه مع الحليب أو الزبادي لإضافة نكهة الحليب المخفوق أو المياه الغازية لمشروب صحي يشبه الصودا محلي الصنع.

مصدر المصدر

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد