أسنان قرش عملاق.. و20 صورة مذهلة عن عجائب الطبيعة

الطبيعة، عالم واسع لا يمكن التنبؤ به أو بالمخلوقات التي تعيش فيه، ويتجلى ذلك واضحا في هيئة بعض الحيوانات، وأشكال وأحجام ثمار بعض النباتات، ومرونتها على النمو في أكثر الأماكن غرابة، كالبحار، أو في شلالات للحمم البركانية، في إظهار لعظيم قدرة الخالق جل جلاله.

ويختار موقع قل ودل في السطور التالية 20 صورة مجمعة للطبيعة الساحرة وعجائب خلق الله صورها أشخاص عاديون…

1- السلحفاة توماس

160 عاما، هو عمر السلحفاة توماس، المُعرضة للانقراض، والتي يبلغ طولها ما إذ تم قياسه، حوالي 4.4 قدم × 2.4 قدم.

السلحفاه توماس
السلحفاة توماس

2- منزل الأشجار بالنرويج

وسط الجبال التي تكسوها الثلوج، حاول البشر تحدي الطبيعة ببناء منزل خشبي، في النرويج، بيد أنهم خسروا التحدي، ونمت شجرتان بالجزء الجانبي من المنزل، زينته بلونهما الأخضر.

منزل النرويج
منزل النرويج

3- لوحة فنية لضوء القمر

في تلك الصورة يشع ضوء المصباح الصناعي أنواره بنفس الشكل الذي يشع فيه القمر المكتمل ضوءه، وكأن كلا منهما يشكل لوحة فنية على اليمين واليسار، وتفصل بينهما عاصفة رعدية.

ضوء القمر
ضوء القمر

4- نار وسط شلالات يوسمايت

تظهر الصورة سقوط نار على طول شلالات يوسمايت بأمريكا الشمالية، والتي تعد من أعلى الشلالات بها، وتقع في منتزه يوسمايت الوطني في كاليفورنيا بالولايات المتحدة.

شلالات يوسميت
شلالات يوسمايت

5- أطول زهرة عباد شمس

أطول زهرة عملاقة لعباد الشمس تم زراعتها الصيف الماضي، بلغ طولها 15 قدما في حديقة شابة أمريكية.

عباد الشمس
عباد الشمس

6- شجرة وسط صخرة

دائما ما تشق الطبيعة طريقها للنمو والازدهار، والصورة دليل ذلك، حيث تمكنت إحدى الشجيرات الصغيرة من النمو داخل صخرة والترعرع في الهواء.

شجرة وسط صخرة
شجرة وسط صخرة

7- شجرة الموتى

وسط المقابر، حيث كل شيء مصيره الفناء، ما زالت الشجرة القديمة، التي يعود تاريخها إلى القرن الـ11، تمد جذورها في الأرض وسط الموتى، وتنمو حتى وصلت فروعها حد السماء.

شجرة الموتى
شجرة الموتى

8- نهر أحمر من شجر التنوب

تظهر الصورة نهرا تتلون مياهه باللون الأحمر، نتيجة للعفص أو التانين، المترسب في خلايا النسيج الضام لشجرة التنوب دائم الخضرة، والمتواجد في جميع أنحاء العالم بأنواعه المختلفة.

نهر باللون الأحمر
نهر باللون الأحمر

9- سحب في شكل تسونامي

من نافذة منزل، تم التقاط هذه الصورة، لمجموعة من السحب تظهر على التلال، وكأنها موجة من موجات فيضانات تسونامي القوية والمدمرة.

سحب تسونامي
سحب تسونامي

10- شجرة ملتوية بين الصخور

تتعدد المرات التي تجد فيها الطبيعة طريقًا لنفسها وسط الصخور أو المنازل أو حتى التلال، ولكن في هذه الصورة غيرت الطبيعة مسارها، فقد صنعت لنفسها طريقا، من أجل شجرة، ولم تمانع من نموها ملتوية بين الحجارة، في صورة تبرز قدرة الله وعجيب خلقه.

شجرة ملتوية
شجرة ملتوية

11- صاعقة بالغابة

التقطت هذه الصورة لصاعقة برق تضرب غابة مليئة بالأشجار، كما توضح الصورة مع التركيز فيها بداية نشوب حرائق عند نقاط محددة تمكنت منها الصاعقة.

صاعقة بالغابة
صاعقة بالغابة

12- تنانين كومودو

تنانين منتزه كومودو الوطني، تتسكع وسط الحراس، في انتظار إلقاء بعض لحوم الدجاج لها، ويذكر أن تلك التنانين محمية بموجب القانون الإندونيسي.

تنانين كومودو
تنانين كومودو

13- سن قرش ميجالودون

العثور على سن قرش ميجالودون، المنقرض في حوض نهر آيس، بدولة جورجيا، و يذكر أن الميجالودون عاش تقريبا في الفترة من 23 إلى 2.6 مليون سنة مضت، ويتوقع أن المخلوق الذي كان لديه هذا السن سيكون أكبر من حافلة مدرسية.

ميجالودون
ميجالودون

14- لافتة في أحضان شجرة

تستطيع تلك الشجرة العريقة، أن تضم في ثناياها لافتة شارع في مدينة صوفيا ببلغاريا.

لافتة وسط شجرة
لافتة وسط شجرة

15- قمة القمر

في هذه الصورة، تبدو القمة وكأنها منظر طبيعي أسفل السماء والقمر.

قمة القمر
قمة القمر

16- زهرة الهندباء المتحولة

الهندباء
الهندباء

تم التقاط صورة من كاميرا فتاة، لزهرة الهندباء المتحولة في إحدى طفراتها، والتي كانت تنمو في حديقتها.

17- قوس قزح

في تلك الصورة يظهر شعاع ليزر بألوان قوس قزح فوق منازل مدينة إدنبرة، عاصمة اسكتلندا، ويذكر أنها لم تكن المرة الأولى التي ظهر فيها الشعاع في تلك المنطقة.

قوس قزح
قوس قزح

18- ثمار الموز

3 حبات بأحجام متفاوتة بالرغم من بساطتها، ويذكر ملتقط الصورة أن تلك الثمار الثلاث لفاكهة الموز تم زراعتها والاعتناء بها شخصيا ولم يتم شراؤها.

ثمار الموز
ثمار الموز

19- ثلج أشجار الصنوبر

ذكر صاحب تلك الصورة، أن والدته هي من قامت بالتقاطها، وتظهر الصورة حبيبات وكتل الثلج المتساقط على أوراق أشجار الصنوبر، كأنها لوحة فنية.

أشجار الصنوبر
أشجار الصنوبر

20- مجرة المرأة المسلسلة

مجرة المرأة المسلسلة
مجرة المرأة المسلسلة

على بعد 300 كيلومتر، تم التقاط صورة غاية في الوضوح لمجرة المرأة المسلسلة، والتي تعد من أقرب المجرات لمجرتنا درب التبانة.

الكاتب

مصدر طالع المصدر الأصلي من هنا
علق على الموضوع
DMCA.com Protection Status