3 أنواع من التوابل تتمتع بفوائد صحية مذهلة

كان استخدام الأعشاب والتوابل مهمًا بشكل لا يصدق على مر التاريخ، حيث تم استخدام الكثير منها لخصائص طبية، قبل وقت طويل من استخدام الطهي، ولقد أظهر العلم الحديث الآن أن الكثير منها تحمل بالفعل فوائد صحية ملحوظة، وبعيدًا عن أنها لذيذة وتضيف للطعام اللذة والطعامة التي تحتاجها حاسة التذوق، تتمتع هذه التوابل والأعشاب بفوائد قوية مذهلة.

 

القرفة

أعشاب وتوابل

تعتبر القرفة من أشهر التوابل الموجودة في جميع أنواع الوصفات والسلع المخبوزة، حيث أنها تحتوي على مركب يسمى “سينامالديهايد”، وهو المسؤول عن الخصائص الطبية للقرفة، فالقرفة لها نشاط مضاد للأكسدة وتساعد في محاربة الالتهاب وقد ثبت أنها تخفض الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم كما أنها تؤثر على مستويات السكر في الدم، حيث يمكن للقرفة أن تخفض نسبة السكر في الدم عن طريق عدة آليات، بما في ذلك إبطاء انهيار الكربوهيدرات في الجهاز الهضمي وتحسين حساسية الأنسولين، إذ أظهرت الدراسات أن القرفة يمكن أن تخفض نسبة السكريات في الدم بنسبة من 10% إلى 29٪ لدى مرضى السكري وهي نسبة كبيرة.

مصدر طالع المصدر الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد