خلطات طبيعية لتنظيف البشرة … وداعًا مستحضرات التجميل

تلجأ العديد من النساء إلى مستحضرات التجميل والكريمات الجاهزة التي تباع في الأسواق للحصول على بشرة مشرقة ونظيفة، ولكن في الحقيقة فهن يعرضن بشرتهن للتلف والدمار، لأن أغلب تلك المستحضرات والكريمات تحتوي على مواد كيمائية من شأنها أن تدمر خلايا الجلد على المدى البعيد.

أكدت الأبحاث والتقارير أنه يمكن تنظيف البشرة بعمق، وتبيض الوجه وتنظيفه بعمق عن طريق خلط بعض المواد الطبيعية، مثل العسل وبعض الأعشاب الطبيعية التي لا تحمل أي آثار جانبية للجلد أو البشرة، لذلك اليوم نطلعكم على بعض أسرار الجمال التي يمكن أن تجنى من خلال الطبيعية.

الوصفة الأولى: البرتقال والزبادي

وداعا لمستحضرات التجميل...3 خلطات جبارة لتنظيف وتبيض الوجه

تساعد هذه الوصفة على التخلص من البقع والأتربة وتنظيف الوجه بعمق، بفضل احتوائها على كمية كبيرة من فيتامين سي وفيتامين أ، وكذلك تشتمل على مضادات الأكسدة التي تمنع ظهور علامات الشيخوخة وكبر السن والتجاعيد.

المكونات:

  • ملعقتان من مسحوق قشور البرتقال.
  • ملعقتان من الزبادي.
  • ملعقة من العسل الأبيض.

طريقة التحضير:

نخلط كل المكونات السابقة مع بعضها البعض ونمزجها جيداً، ثم نغسل الوجه بالماء الدافئ وبالغسول المناسب لنوعية البشرة، ثم نفرد الخليط السابق على الوجه كله مع فركه جيداً ويترك لمدة عشر دقائق قبل غسله بالماء الفاتر فقط، وتكرر الوصفة مرتين أسبوعيا.

الوصفة الثانية: النشا مع ماء الورد

.3 خلطات جبارة لتنظيف وتبيض الوجه - النشا مع ماء الورد

تعد هذه الوصفة هي الأسرع على الإطلاق في الحصول على وجه أبيض ومشرق، فهي لا تحتاج سوى عشر دقائق فقط حتى تنظف الوجع بعمق وتزيل الأتربة والأوساخ والبكتريا الموجودة على سطح الجلد، كما أنها تعمل على شد الوجه وتعطيه بريقا ولا أروع.

المكونات:

  • ملعقتان من النشا البيضاء.
  • ثلاث ملاعق من ماء الورد.

طريقة التحضير:

في وعاء عميق نضيف المكونات ونخلط جيدا حتى نحصل على قوام كريمي وليس سائلا، ثم نغسل الوجه أولا بالماء الدافئ والغسول المناسب لنوعية البشرة والجلد، ثم نفرد الوصفة على الوجه ويمكن استخدامها للجسم ونتركه لمدة عشر دقائق إلى ربع ساعة حتي ينشف النشا تماما قبل غسل الوجه بالماء الفاتر فقط.

 

الوصفة الثالثة: عصير البطاطس

وداعا لمستحضرات التجميل...3 خلطات جبارة لتنظيف وتبيض الوجه

البطاطس من الأكلات المحببة للجميع، ولكن هل تعلم أنها تمتلك مفعول السحر للتخلص من معظم مشكلات البشرة؟، فهي تحمل نسبا عالية من الفيتامينات، مثل فيتامين سي وفيتامين أ، وكذلك كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، وتملك أيضًا القدرة على توحيد لون البشرة وإزالة البقع.

المكونات:

حبة واحدة من البطاطس المبشورة.

طريقة التحضير:

نعصر بالبطاطس المبشورة جيدا باستخدام اليدين حتى يخرج كل الماء والسوائل التي بها، ثم نأتي بقطعة من القطن ونبدأ بوضعها في عصير البطاطس، ثم يفرد العصير على الوجه كله ويترك لمدة خمس عشرة دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status