3 سلوكيات خطيرة تؤدي إلى المرض النفسي

هناك العديد من السلوكيات التي نقوم بها دون الانتباه إلى أن المداومة عليها قد يقودنا إلى المرض النفسي وفي بعض الأحيان إلى التأثير على العقل أيضًا، وفي إطار ذلك قام الباحثان النفسيان الأمريكيان البارزان آرون تي بيك وآرثر فريمان بذكر تلك السلوكيات في كتابهما عن العلاج المعرفي لاضطرابات الشخصية حيث أوضح الكتاب خطورة تلك الأنماط السلوكية على حياة الإنسان.

الإهمال

3 سلوكيات خطيرة تؤدي إلى المرض النفسي وأحيانًا العقلي
3 سلوكيات خطيرة تؤدي إلى المرض النفسي وأحيانًا العقلي

تشمل هذه الفئة الأشخاص الذين يرغبون دائمًا في الحصول على مزيد من الراحة وعمل أقل، بالطبع إنه يكون في البداية رغبة إنسانية بسيطة، ولكن البعض منا غالبا ما يذهب بعيدا في ممارسة ذلك النمط السلوكي غير المرغوب، على سبيل المثال إذا أخذ موظف في الشركة عدة إجازات مرضية في غضون عام، وأخذ إجازات أخرى غير مدفوعة الأجر، ولديه عادة التأخر عن عمله، فإنه نفسيا يُصنف ذلك الرجل بأنه شخصية معادية للمجتمع.

إلا أنه هناك عدة أعراض أخرى لهذا السلوك تتمثل في محاولة اختلاق الأكاذيب للعيش على حساب الآخرين، وترك الوظائف التي يحصل عليها بعد مدة من التحاقه بها، كما لا يوجد لديه أي تخطيط لمشترياته مما يضعه في مأزق مالي ومصاعب حياتية بشكل يومي، وينصح خبراء النفس من لديهم هذه الأعراض أن يقوموا بوضع خطة لأنفسهم، والعمل بها ولو لمدة بضعة أيام لوقف هذا الإهمال قبل أن يُصابوا بـ المرض النفسي الذي قد يدمر حياتهم.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد