3 وصفات مميزة لتحضير قرع العسل في المنزل

يعد قرع العسل من النباتات التي يمكن تناولها وإعدادها بأشكال مختلفة، حيث يمكن تناوله مسلوقا مع قليل من السكر، أو بعد وضعه في الفرن مع إضافة البشاميل أو اللبن أو بطريقة المهلبية المنعشة واللذيذة.. إليكم أفضل الطرق لتحضير قرع العسل في المنزل بكل سهولة.

صينية قرع العسل بدون بشاميل

3 وصفات مميزة لتحضير قرع العسل في المنزل

المكونات

1 قرع أو حسب الحاجة.

2 كوب سكر.

1 لتر لبن.

مكسرات مشكلة.

جوز هند.

دقيق.

طريقة تطبيق الوصفة

يتم تقطيع القرع إلى مكعبات متوسطة ويتم وضعها في وعاء على النار ويترك لدقيقة أو اثنتين بعد ذلك يتم وضع كل كمية السكر ويقلب ويترك حتى ينضج تماما ويصبح طريا، بعد ذلك يتم تصفية قرع العسل من الماء تماما ويترك في وعاء على الجانب.

في وعاء آخر على نار متوسطة يتم وضع الزبدة مع الدقيق ثم نضيف اللبن بشكل تدريجي مع التقليب المستمر ويتم إضافة ماء سلق القرع ويترك على نار هادئة حتى تتجانس كل المكونات والإضافات وتصبح سلسة.

في صينية قرع العسل يتم وضع القليل من الخليط المكون من الحليب والماء الخاص بسلك القرع وبعد ذلك يتم وضع مكعبات القرع ووضع الخليط المكون من اللبن والسكر ويتم تكرار الطبقات حتى تنتهي الكمية وتضاف المكسرات وتدخل إلى الفرن لمدة 20 دقيقة أو حتى تنضج تماما.

طريقة عمل قرع العسل باللبن

3 وصفات مميزة لتحضير قرع العسل في المنزل

المكونات

كيلو قرع عسلي أو يقطين.

1/2 كيلو لبن.

القليل من القشطة.

القليل من جوز الهند اختياري.

 الزبيب اختياري.

خمس ملاعق سكر حسب الرغبة.

ملعقة كبيرة من النشا.

ظرف فانيليا.

طريقة تطبيق الوصفة

يتم تقشير القرع تماما وتقطيعه إلى مكعبات صغيرة للغاية وغسله وتركه حتى يصفى تماما من الماء، يتم وضع 6 ملاعق من السكر على مكعبات القرع ويقلب حتى يتغلف تماما بالسكر.

في وعاء على النار هادئة للغاية يتم وضع مكعبات القرع المغلفة بالسكر ولا يجب وضع الماء أبدا، لأن القرع مع التسوية سوف يفرز الماء الخاص به، بعد تمام النضج يتم تصفية القرع من الماء الخاص به جيدا للغاية وفي وعاء جانبي يتم وضع مكعبات القرع وهرسها بواسطة شوكة بشكل جيد.

في وعاء على النار يتم وضع اللبن مع السكر والفانيليا، والنشا مع ملعقتين من الماء المصفى من القرع ونذوب النشا جيدا، وننتظر حتى يغلي اللبن ويضاف إليه النشا المذاب مع التقليب المستمر يمكن إضافة جوز الهند والزبيب في هذه الخطوة.

يتم فرش القرع المهروس في طاجن فخار وعند الوصول إلى المنتصف يتم وضع خليط اللبن وبعد ذلك قطع أخرى من القرع المهروس على أن تكون آخر طبقة هي مزيج اللبن، وتوضع في الفرن لمدة ربع ساعة وتشغل الشواية لمدة خمس دقائق أو حتى تكتسب اللون المطلوب.

طريقة عمل مهلبية قرع العسل

3 وصفات مميزة لتحضير قرع العسل في المنزل

 المكونات

2 كيلو قرع العسل مقطع مكعبات

2 كوب حليب

2 ملعقة كبيرة نشا

كوب سكر قابل للزيادة حسب الرغبة

2 ظرف فانيليا

طريقة تطبيق الوصفة

في وعاء على النار يتم وضع مكعبات القرع مع السكر ويترك على نار متوسطة حتى يفرز الماء الخاص به وينضج تماما ويصبح طريا، وبعد ذلك يتم خفض النار لتصبح هادئة تماما وبعد ذلك يتم خفقها في آلة تحضير الطعام أو يتم استخدام “الهاند بلندر”.

يتم إضافة اللبن ويترك على نار متوسطة، وفي وعاء خارجي يتم وضع النشا مع نصف كوب من اللبن ويخفق جيدا، ويضاف على المزيج بعد الغليان ويقلب حتى يكتسب القوام المطلوب، يتم إضافة الفانيليا ويرفع من على النار ويصب في الصحون ويترك حتى يبرد تماما، يتم تزيينها بواسطة المكسرات حسب الرغبة.

فوائد قرع العسل

3 وصفات مميزة لتحضير قرع العسل في المنزل

  •       قرع العسل من النباتات التي تحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية وكذلك الكربوهيدرات لذلك يتم وضع ضمن جدول التغذية الخاصة بالأشخاص التي تعاني من السمنة وتسعى إلى فقد الأوزان الزائدة في وقت كبير، وكذلك تحتوي على نسبة عالية من الألياف الطبيعية التي تساعد في الإحساس بالشبع لساعات طويلة.
  •       يساعد في المحافظة على نضارة وجمال البشرة لأنه من النباتات التي تحتوي على مستويات عالية من البيتا كاروتين وهو أحد أهم العناصر المهمة للحفاظ على جمال البشرة وجعلها نضرة.
  •       يعمل على التقليل من نسب الإصابة بالسرطان وألزهايمر لاحتوائه على نسب عالية من مضادات الأكسدة الطبيعية وكذلك الأحماض الدهنية غير المشبعة.
  •       يحسن من المزاج ويقلل من التقلبات المزاجية.
مصدر اطلع على الموضوع الأصلي من هنا اطلع على الموضوع الأصلي من هنا اطلع على الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status