4 أشخاص لم يشربوا إلا الماء لشهر كامل.. فماذا جرى لهم؟

في وقت يعتمد فيه الكثيرون على شرب العصائر بأنواعها على مدار اليوم، للدرجة التي تنسيهم أحيانا ضرورة حصولهم على نسب كافية من المياه، نكشف النقاب عن تجربة مثيرة قام بها 4 أفراد، تلخصت في قيامهم بعدم الحصول على أي مشروب على مدار شهر كامل بخلاف الماء، ترى ماذا حدث لهم؟

تجربة مثيرة

قد تبدو بالنسبة البعض تجربة سهلة، تلك التي تتطلب الاستغناء عن المشروبات كافة على مدار 30 يوما، وشرب المياه فحسب بدلا منها، إلا أنها ليست كذلك بالنسبة لهؤلاء الذين اعتادوا الحصول على القهوة والشاي بصفة يومية، بالنسبة لهم هي تجربة مميتة حقا.

أجريت تلك التجربة بواسطة موقع “Buzz Feed”، حيث تمت الاستعانة بـ4 مشاركين، وهم شابان وفتاتان، عرف عنهم الاعتماد على مشروبات جانبية على مدار اليوم بانتظام، وتوصل جميعهم إلى نتائج تستحق الاهتمام مع نهاية مدة التجربة المعروفة باسم تحدي شهر بلا مشروبات إلا المياه.

نتائج التحدي

جاءت أولى نتائج التحدي التي ظهرت مع أسبوع واحد وفقط من بدايته، لتتمثل في معاناة المشاركين من صداع الرأس، والتعب والإجهاد، علاوة على عدم الإحساس بالراحة النفسية، إلا أن المفاجأة الحقيقية غير المتوقعة، تلخصت في زيادة وزن ظهرت على المشاركين جميعا.

أشار الخبراء إلى أن تلك الزيادة في الوزن، قد حدثت على الأغلب من واقع شعور المشاركين بأنهم أصبحوا قادرين على تناول أي أكلات دون اكتراث، باعتبارهم يعتمدون على الشرب الصحي للمياه فحسب، ما نتج عنه زيادة كمية الأكلات التي يحصلون عليها يوميا، وبالتي زيادة أوزانهم بنهاية الشهر.

أوضح أحد المشاركين أن الفائدة التي لا يمكن تجاهلها، والتي حصدها مع نهاية الاختبار، هي قدرته على النوم مبكرا نظرا لأنه أصبح لا يشرب القهوة في المساء، فيما أشارت إحدى المشاركات أنها بدأت تشعر بأن جسدها أصبح رطبا بصورة لم تعتدها من قبل، قبل بداية الاختبار.

المثير أن الـ4 مشاركين قد اختلفت آراؤهم أحيانا بشأن نتائج الاختبار، إلا أنهم اتفقوا جميعا على صعوبته، وكذلك على عدم رغبتهم في إعادة الخضوع له من جديد لاحقا رغم فائدته، الأمر الذي يعلق عليه الخبراء، بالتأكيد على أنه لا مانع من تناول مشروبات جانبية كتلك الغنية بالكافيين، لكن مع الوضع في الاعتبار أن الماء لابد أن يظل هو المشروب الأساسي للإنسان مهما كان.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافقاقرأ المزيد